عربي و دولي

“متاح من هنا ” رابط حجز البطاقة الوطنية الموحدة 2024 بالعراق عبر الموقع الالكتروني nid-moi.gov.iq والوثائق المطلوبة

من أجل توفير الجهد والوقت على المواطنين العراقيين، أطلقت وزارة الداخلية العراقية إمكانية حجز البطاقة الوطنية الموحدة 2024 بالعراق إلكترونيا بخطوات بسيطة وسهلة، حيث إن البطاقة الوطنية هي وثيقة رسمية تمتاز بتوفير العديد من الخدمات الحكومية في أسرع وقت، وبناء على أهمية الأمر للعديد من المواطنين العراقيين نستعرض خلال موقعنا الإخباري الخطوات الإلكترونية لحجز البطاقة الوطنية، والمستندات المطلوبة، وطريقة الاستعلام عن البطاقة.

حجز البطاقة الوطنية الموحدة 2024 بالعراق

قامت الحكومة العراقية بتوفير نموذج إلكتروني عبر المنصة الرسمية لمديرية الأحوال المدنية، من أجل حجز البطاقة الوطنية الموحدة 2024 بالعراق، حيث إن الحجز عبر الإنترنت لا يستغرق غير عدة دقائق فقط من خلال الخطوات التالية:

  1. التوجه عبر المنصة الرسمية التابعة لمديرية الأحوال المدنية من هنا.
  2. من خلال النموذج الإلكتروني قم بتدوين الاسم رباعي، تاريخ الميلاد، محل الإقامة، رقم الهاتف الأرقام الإنجليزية، عدد أفراد المنتفعين التي تزيد أعمارهم عن 12 عاما.
  3. ثم قم باختيار موعد محدد للتوجه إلى مكتب للأحوال المدنية لتقديم المستندات المطلوبة والحصول على البطاقة الوطنية الموحدة 2024 بالعراق.

ما هي شروط استحقاق البطاقة الوطنية الموحدة بالعراق؟

يتطلب استحقاق البطاقة الوطنية الموحدة 2024 بالعراق بعض الشروط التي أعلنت عنها الحكومة العراقية وهذه الشروط تتمثل في التالي:

  • أن يكون المتقدم للحجز عراقي الجنسية.
  • أن يتوافر مع الراغب وثيقة رسمية للموقف من الخدمة العسكرية.
  • من شروط استحقاق البطاقة الوطنية دفع الرسوم لإتمام عملية الحجز بصورة إلكترونية.

والجدير بالذكر أن الحكومة العراقية قامت بالإعلان عن الفئات المستثناة من حجز البطاقة الوطنية الموحدة، التي لا يتم تطبيق الشروط التي نصت عليها الحكومة وهذه الفئات هي، أسره الشهيد، الأفراد القادمين إلى البلاد خلال مدة لا تزيد عن 30 عاما من تاريخ صدور تأشيرة الدخول، بالإضافة إلى حاملي بطاقة الإقامة المتنقلة بين المحافظات العراقية المتعددة.

المستندات المطلوبة لاستخراج البطاقة الوطنية بالعراق

بعد مرحلة الحجز عبر الإنترنت، يشترط أن يتوجه الراغب إلى مقر مديرية الأحوال المدنية بالعراق حسب الموعد المحدد لتقديم المستندات المطلوبة لاستخراج البطاقة الوطنية، وهذه المستندات هي الهوية المدنية والهوية الوطنية، نموذج البطاقة بعد تعبئتها من موقع الأحوال المدنية، أصل وصورة شهادة الميلاد، و الاستعلام عن البطاقة الوطنية الموحدة بدولة العراق يجب التوجه عبر المنصة الرسمية التابعة لمديرية الأحوال المدنية العراقية.

زر الذهاب إلى الأعلى