أخبار مصر

هدايا بالجملة قبل العيد.. هدايا ودعم مادي من الرئيس السيسي لهذه الفئات

هدايا ودعم مادي من الرئيس السيسي لهذه الفئات

هدايا ودعم مادي من الرئيس السيسي لهذه الفئات حيث تعكف الحكومة المصرية على دعم جو مناسب للاستثمار، وتخطي الصعاب التي تعترض الاستثمار، والاستفادة القصوى من مواردها المحلية لتحقيق نسب نمو اقتصادية عالية بهدف تحسين جودة حياة الشعب المصري، وتبيّن الإحصاءات التي أصدرها الجهاز المركزي للتعبئة العامة والإحصاء أن قيمة الاستثمارات الأجنبية المباشرة الصافية في مصر قد وصلت إلى حوالي 63 مليار دولار على مدى فترة تصل إلى عشر سنوات.

هدايا ودعم مادي من الرئيس السيسي لهذه الفئات

في سياق مشابه، أعلنت الحكومة عن إصدار ما يقرب من 22 قرارًا بهدف تعزيز بيئة الاستثمار، وفي يوم الأربعاء الماضي، أصدر الرئيس عبد الفتاح السيسي توجيهات لتوفير الدعم الكامل للشركات الناشئة، مع منحها حوافز تمكنها من الاستمرار في السوق وتوسيع نشاطها. وتشمل هذه الحوافز إعفاء الشركات الناشئة من الضرائب لمدة تصل إلى 5 سنوات، بالإضافة إلى ذلك، من المخطط أن يتم زيادة الإنفاق السنوي على مشتريات المواد اللازمة للإنتاج من 24 إلى 30 مليار دولار، بهدف توفير حوالي 150 منتجًا.

تم توجيه استثمارات ناشئة بقيمة مليار ونصف دولار، ووفقًا لأحد المسئولين في شركة “انطلاق” لريادة الأعمال الناشئة، تشهد هذه الشركات نموًا هائلاً يصل إلى حوالي 50%. هذا النمو المذهل ساهم في جذب استثمارات أجنبية بلغت قيمتها حوالي 8 مليارات دولار لإنشاء شركات ناشئة في هذا القطاع.

إعفاء الشركات الناشئة من الضرائب

بهدف دعم الشركات الناشئة، تقوم الحكومة المصرية بتقديم هدايا ودعم مادي من الرئيس السيسي لهذه الفئات عن طريق بإعفائها من دفع الضرائب لمدة خمس سنوات متتالية، وتخصص الحكومة مبالغ تتراوح بين 24 مليار دولار و30 مليار دولار سنويًا لاستيراد مستلزمات الإنتاج وتلبية احتياجات تصل إلى 150 منتجًا.

وفي هذا السياق، أشار وائل الدسوقي، الخبير الاقتصادي، إلى الدور الكبير الذي تلعبه الشركات الناشئة في تقليل الاعتماد على الواردات وتحسين الأرصدة النقدية للبلاد من خلال زيادة العملات الصعبة المتداولة.

زر الذهاب إلى الأعلى