أخبار مصر

خبر هام لكل المصريين الكيلو ب 27 جنيه”.. وزارة التموين تعلن عن استقبال 170 ألف طن سكر مستورد 

شهدت البلاد الفترة السابقة ارتفاع في أسعار عدد من السلع الغذائية والتي على رأسها السكر الأبيض الأمر الذي جعل أن تقوم وزارة التموين والتجارة الداخلية البحث عن حلول لهذه الأزمة لهذا في ذلك المقال سوف نتعرف على حل هذه الأزمة بالإضافة إلى بعض من المعلومات الأخرى.

 170 ألف طن سكر مستورد ب27 جنية للكيلو

قامت وزارة التموين والتجارة الداخلية استقبال كميات من السكر الأبيض من أجل طرحة في المنافذ التابعة للمجمعات الاستهلاكية وذلك من أجل بيعة للمواطنين بسعر 27 جنية للكيلو بالإضافة إلى بيعه على بطاقة التموين بسعر 12.60 جنيه مصري.

كما أكد وزير التموين والتجارة الداخلية الدكتور علي المصيلحي أن مصر لا تعاني أي أزمة في إنتاج السكر مشيرا إلى أن الأزمة التي تشهدها البلاد يرجع إلى بعض الممارسات في التوزيع والتداول وأن هذه الأزمة سوف تنتهي خلال هذا الأسبوع وذلك بعد إستقبال البلاد بمصانع التكرير كميات من السكر الخام المستورد تمهيدا لطرحها في المنافذ .

وأكد سيادته أن الدولة قامت مؤخرا استقبال نحو 170 ألف طن سكر خام مستورد تعاقدت عليها من بينها 150 ألف طن بمصانع التكرير في الحوامدية لإنتاج السكر الأبيض و20 ألف طن يتم تكريرها في كل من مصنع جرجا وقوص التابعين للشركة القابضة للصناعات الغذائية.

سعر السكر اليوم

يعد السكر الأبيض من السلع التي تشهد الفترة الحالية ارتفاع في السعر لهذا يتساءل العديد من الأشخاص عن سعر السكر اليوم والذي تراوح سعره ما بين 40 إلى 45 جنيه للكيلو وذلك حسب المنطقة.

زر الذهاب إلى الأعلى