أخبار السعودية

“هُنا”.. موعد صلاة عيد الأضحى 1444 فى السعودية| توقيت صلاة عيد الأضحي في جميع مدن السعودية 2023

موعد صلاة عيد الأضحى 1444 فى السعودي، توقيت صلاة عيد الأضحي في جميع مدن السعودية 2023، من اكثر الكلمات التي يبحث عنها المواطنين في جميع أنحاء المملكة العربية السعودية خلال هذا التوقيت، تزامنًا مع حلول عيد الأضحي المبارك، أعاده الله علي الأمة الإسلامية والعربية بالخير واليمن والبركات، وخلال هذا التقرير نستعرض معكم موعد صلاة عيد الأضحي في السعودية.

موعد صلاة عيد الأضحي 1444 في السعودية

أعلن موعد صلاة عيد الأضحى 2023 في السعودية بعد استطلاع هلال شهر ذي الحجة، حيث سيكون العيد يوم العاشر من ذي الحجة، الموافق 28 يونيو 2023. وستختلف مواعيد صلاة العيد في المدن السعودية بناءً على الفروق في التوقيت المحلي، سيتم إقامة الصلاة في مساجد وساحات محددة في جميع أنحاء المملكة وفقًا للضوابط والإجراءات المعتمدة من الجهات الرسمية. ويمكن الحصول على مواعيد صلاة العيد في مختلف المدن السعودية من خلال الاتصال بالجهة المعنية في كل مدينة أو زيارة الموقع الرسمي للحكومة السعودية.

مواعيد صلاة عيد الأضحي في السعودية 1444

إليكم متابعينًا الأعزاء، موعد صلاة عيد الأضحى في المملكة العربية السعودية لعام 2023 حدد في المدن المختلفة على النحو التالي:

  • مكة المكرمة: الساعة 06:09 صباحًا.
  • المدينة المنورة: الساعة 06:07 صباحًا.
  • جدة: الساعة 06:11 صباحًا.
  • الرياض: الساعة 05:46 صباحًا.

ويتم تحديد موعد صلاة العيد في كل مدينة بناءً على التوقيت المحلي لها. ومن المقرر إقامة صلاة العيد في مساجد وساحات محددة في جميع أنحاء المملكة بناءً على الإجراءات المعتمدة من الجهات الرسمية، ويمكن الحصول على مواعيد صلاة العيد في مختلف المدن السعودية من خلال الاتصال بالجهة المعنية في كل مدينة أو زيارة الموقع الرسمي للحكومة السعودية.

توقيت صلاة عيد الأضحي في مدن السعودية

وفقًا للمراصد الفلكية، فقد تحدد وقت صلاة عيد الأضحى 2023 في مختلف مدن المملكة العربية السعودية على النحو التالي:

  • موعد صلاة عيد الأضحي تبوك: الساعة 06:20 صباحًا.
  • موعد صلاة عيد الأضحي جازان: الساعة 05:59 صباحًا.
  • موعد صلاة عيد الأضحي بريدة: الساعة 05:48 صباحًا.
  • موعد صلاة عيد الأضحي نجران: الساعة 05:56 صباحًا.
  • موعد صلاة عيد الأضحي أبها: الساعة 06:02 صباحًا.
  • موعد صلاة عيد الأضحي سكاكا: الساعة 05:58 صباحًا.
  • موعد صلاة عيد الأضحي حائل: الساعة 05:55 صباحًا.
  • موعد صلاة عيد الأضحي بيشة: الساعة 05:59 صباحًا.

ويختلف وقت صلاة العيد في كل مدينة بناءً على التوقيت المحلي لها. سيتم إقامة صلاة العيد في مساجد وساحات محددة في جميع أنحاء المملكة وفقًا للإجراءات المعتمدة من الجهات الرسمية، ويمكن الحصول على مواعيد صلاة العيد في مختلف المدن السعودية من خلال الاتصال بالجهة المعنية في كل مدينة أو زيارة الموقع الرسمي للحكومة السعودية.

موعد صلاة عيد الأضحي المبارك في السعودية

يواصل الآلاف من المواطنين في جميع أنحاء المملكة العربية السعودية، في البحث عن موعد صلاة عيد الأضحي المبارك في السعودية، تزامنًا مع صعود حجاج بيت الله الحرام جبل عرفات وأداء الركن الأعظم في مناسك فريضة الحج الركن الخامس من الإسلام.

صلاة عيد الأضحي المبارك في السعودية

تُقَام صلاة عيد الأضحى المبارك في المملكة العربية السعودية في جميع المساجد والمصليات المخصصة لذلك، وفي الحرمين الشريفين في مكة المكرمة والمدينة المنورة، وذلك بعد صلاة الفجر في اليوم العاشر من شهر ذي الحجة، ويتم تقسيم المصلين إلى مجموعات ويؤدي كل مجموعة الصلاة في مكان مخصص لها، وتتميز صلاة عيد الأضحى بأداء خطبة العيد التي يلقيها الإمام بعد الصلاة، وتتناول الخطبة موضوعات دينية مهمة وتذكير بأهمية القرب من الله والتقرب إليه بالأعمال الصالحة.

وتعد صلاة عيد الأضحى في السعودية مناسبة دينية واجتماعية هامة، وتجتمع فيها العائلات والأصدقاء للاحتفال بهذه المناسبة الدينية العظيمة.

زر الذهاب إلى الأعلى