أخبار التعليم

“للمرحلة ما بعد الاعدادية” تعرف على تنسيق تمريض 2023 محافظة القليوبية

يتساءل عدد كبير من الأشخاص في محافظة القليوبية عن التنسيق الخاص بالتمريض 2023، حيثُ أنه من أكثر الأمور التي ينشغل بها طلاب الشهادة الإعدادية الذين يرغبون الالتحاق  بالتمريض العام وكذلك العسكري، وقد قام لواء محافظة القليوبية عبد الحميد الهجان باعتماد نتيجة شهادة طلاب الإعدادية في عام 2023 في يوم الأربعاء الذي يوافق به يوم سبعة من شهر يونيو، حيثُ أوضح نسبة الطلاب الذين نجحوا تصل إلى 80.67% وبعد أن ظهرت النتيجة أصبح الاهتمام من قبل الطلاب حول تنسيق الثانوية الذين يريدون الالتحاق بها، ولذلك نوضح تنسيق التمريض في محافظة القليوبية 2023.

تنسيق تمريض 2023 محافظة القليوبية

يتم قبول الطالب في الثانوية العامة على أساس المجموع الذي حصلوا عليه في شهادة الإعدادية، بالإضافة إلى النسبة الخاصة بالكثافة التي يتم طلبها بجميع المدارس المتواجدة داخل المحافظة.

حيثُ أنه هذا العام تم إصدار قرار بأن يكون الحد الأدنى لمجموع طلاب الشهادة الإعدادية الذي من خلاله يتمكنوا من الالتحاق بالثانوية يكون بمجموع درجات 215، وهذا المجموع يكون منخفض عن العام السابق بسبع درجات، وهذا لأن الحد الأدنى العام السابق كان بمجموع درجات 222.

أما تنسيق التمريض سواء كان العام أو كان العسكري فإنه يتوقع أن يكون بمجموع درجات 218 إلى 220، وذلك يعتبر مؤشر بناءً على تنسيق التمريض السنة الماضية.

حيثُ أن وزارة الصحة والإسكان سوف تُعلن عن تنسيق التمريض لعام 2023، وهذا لأنها هي من يكون مسؤول عن التحديد لكل ما يتعلق بأمر النسب التي سيتم قبولها في مختلف المدارس بالمحافظة.

زر الذهاب إلى الأعلى