مواعيد اختبار التحصيلي لعام 1444 وآخر موعد للتسجيل في اختبار القدرة المعرفية

مواعيد اختبار التحصيلي لعام 1444 وآخر موعد للتسجيل في اختبار القدرة المعرفية

أوضحت هيئة تقويم التعليم والتدريب عبر موقعها الرسمي، جدول مواعيد اختبار التحصيلي لعام 1444، المخصص لجميع الطلاب والطالبات في المملكة العربية السعودية، والذي يشمل آخر موعد للتسجيل، نقدم لكم اليوم مواعيد اختبار التحصيلي لعام 1444 وآخر موعد للتسجيل في اختبار القدرة المعرفية، وكافة التفاصيل، تابعونا.

مواعيد اختبار التحصيلي لعام 1444 وآخر موعد للتسجيل في اختبار القدرة المعرفية

وفقاً للجدول المعلن مسبقاً لاختبارات قياس، فإن يوم السبت الموافق لـ24 رمضان 1444 هو آخر يوم للتسجيل المبكر في التاريخ الميلادي والموافق لـ15 أبريل 2023، سيتمُ بدء الاختبار التحصيلي الأول يوم الجمعة الموافق ١٩ مايو، وفقًا للتقويم الهجري سيكون في اليوم ٢٩ شوال.

على أن يستمر الطلاب في تقديم اختباراتهم، حتى يوم 23 من نفس الشهر، الموافق بالتقويم الهجري 3 ذو القعدة 1444.

أما عن موعد انعقاد الاختبار التحصيلي فمن المقرر له وفقًا للجدول المعُلن، أن يكون في يوم الخميس الموافق الأول من شهر يونيو القادم الموافق 12 ذو القعدة، سوف يستمر إجراء الاختبارات حتى يوم الاثنين المقبل، الموافق الخامس من شهر يونيو والسادس عشر من ذو القعدة هجريًا.

آخر موعد للتسجيل في الاختبارات

تم الإعلان من قبل هيئة تقويم التعليم والتدريب عن آخر موعد متاح لعملية التسجيل، مع توضيح مواعيد إجراء اختبارات التحصيلي. وأوضحت الهيئة أن الفترة الأولى لاستقبال طلبات الطلاب تمت بين 19 فبراير 2023 حتى 12 أبريل 2023، ويمكن التسجيل لدى الهيئة عن طريق موقعها الإلكتروني (قياس).

في الوقت الذي تم فيه إعادة فتح التسجيل لجميع طلاب وطالبات المملكة العربية السعودية في الثالث والعشرين من مارس من هذا العام، من المقرر أن ينتهي التسجيل في التاسع عشر من مايو عام 2023.

خطوات التسجيل في اختبارات قياس

عملية التسجيل لإتمام أي من اختبارات مركز القياس، سواءً كانت اختبارات القدرات العامة أو الاختبارات التحصيلية، من خلال تنفيذ الخطوات التالية

    1. الخطوة الأولى هي الانتقال إلى موقع قياس ثم تسجيل الدخول من خلال إدخال رقم الهوية الوطنية وكلمة المرور.
    2. اختيار نوع الاختبار المرغوب من بين الخيارات المتاحة.
    3. الموافقة على الشروط والأحكام بعد قراءتها تعني الموافقة على القوانين والأنظمة التي يتم تحديدها في نص التفاهم أو الاتفاقية. يجب على الطرفين قراءتها بدقة لضمان الالتزام بجميع البنود التي تم تنظيمها.
    4. تحديد وقت ومكان مناسبين لموقعك الجغرافي القريب.
    5. يتطلب التأكيد على الحجز والدفع قيمة الرسوم المطلوبة.
إنضم لقناتنا على تيليجرام