أخبار التعليم

“سجل هنا” education.gov.dz 2024.. رابط حجز استمارة التسجيل الرقمية في السنة الأولي إبتدائي 2024 الجزائر الموقع الرسمي لوزارة التربية الوطنية

تسجيل طلاب الصف الأول الابتدائي 2024 بالجزائر

تسجيل طلاب الصف الأول الابتدائي 2024 في الجزائر، تم الإعلان عن عملية التسجيل الاستثنائي في الصف الأول الابتدائي للعام الدراسي 2023-2024، بواسطة وزارة التربية الوطنية، حيث تطورت عملية التسجيل من خلال منصة الإنترنت، وأوضحت الوزارة في بيان صحفي أن هذا الإجراء الجديد، يهدف إلى تسهيل عملية التعلم للطلاب، وتحسين الخدمة العامة وتبسيط الإجراءات الإدارية.

تسجيل السنة الاولى ابتدائي يأتي هذا القرار في إطار الجهود المستمرة، لتحسين جودة التعليم وتوفير بيئة دراسية ملائمة لنمو الطلاب، ومن المتوقع أن يسهم هذا النهج في تقليل العبء على أولياء الأمور، وتوفير وقتهم وجهدهم من خلال السماح بتقديم طلبات التسجيل عبر الإنترنت.

تسجيل طلاب الصف الأول الابتدائي 2024 بالجزائر

من المهم للأهل والأولياء الاطلاع على الإرشادات والتعليمات المحددة، من قبل وزارة التربية الوطنية بخصوص عملية التسجيل الاستثنائي، ويجب أن يتم تقديم الوثائق المطلوبة واستيفاء جميع الشروط المحددة، لضمان نجاح عملية التسجيل، تعكس وزارة التربية الوطنية التزامها بتوفير فرص التعليم، للجميع وتعزيز الشمولية في التعليم، مما يساهم في تحقيق التنمية المستدامة ورفع مستوى التعليم في البلاد.

كيفية التسجيل للسنة الأولى المرحلة الابتدائية الجزائر

لتسجيل أبنائهم في السنة الأولى من التعليم الابتدائي للعام الدراسي 2023-2024، قدمت وزارة التربية الوطنية في الجزائر وصلة، لجميع أولياء الأمور عبر الموقع الرسمي للمنصة الرقمية، يمكنك اتباع الخطوات التالية:

  • قم بزيارة الموقع الرسمي لوزارة التربية الوطنية بالجزائر عبر الرابط المقدم.
  • قدم استمارة التقديم، وفي حال الضرورة قد يتعين تقديم ملف الطالب في المدرسة.
  • يجب على الأطفال المقبولين الانضمام والتسجيل خلال الفترة من يوم الأحد إلى يوم الثلاثاء في أكتوبر 2023،
  • حيث أكدت الوزارة أن أي طفل لا يلتحق بالمدرسة في نهاية هذه الفترة سيفوت عليه فرصة التسجيل الاستثنائي.

الوثائق المطلوبة في عملية التسجيل الاستثنائي الجزائر

لإتمام عملية التسجيل الاستثنائي في السنة الأولى ابتدائي بالجزائر، يجب تقديم الوثائق التالية:
– صورتين شخصيتين للطالب.
– شهادة تثبت تلقي الطفل لقاح كورونا أو نسخة من دفتر الصحة الخاص بالطالب.
– شهادة ميلاد للطفل.
– شهادة لإثبات محل الإقامة لولي الأمر أو الوصي على الطفل أو مقر العمل، ويجب أن يكون مقيمًا في نطاق الجغرافي للمؤسسة التعليمية.
– شهادة تحتوي على فصيلة دم الطفل.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى