أخبار مصر

اوعى تسمي عيالك الأسماء دي”.. تحذير شديد اللهجة من وزارة الداخلية للمواطنين عند تسمية الأبناء الجدد بهذه الأسماء  غرامة وحبس

منذ إعلان الحكومة المصرية عن تصنيف بعض الأسماء كممنوعة في البلاد أصبح العديد من المواطنين يبحثون عن قائمة الأسماء الممنوعة في مصر والأسباب وراء هذا القرار، في هذا المقال سنقدم لكم نظرة عامة على هذه الأسماء الممنوعة والتوجيهات المتعلقة بها بالإضافة إلى غرامة تسمية المواليد بهذه الأسماء.

الأسماء الممنوعة في مصر

أعلنت الحكومة المصرية عن مجموعة من الأسماء التي يمنع استخدامها عند تسمية الأطفال في مصر والقائمة تتضمن ما يلي:

  • الأسماء التي تتسبب في تشويه السمعة أو تسيء للفرد أو تخرج عن إطار الأخلاقيات العامة.
  • الأسماء المركبة، وهي الأسماء التي تتألف من اسمين أو أكثر، وتمنع لتفادي تعقيدات قانونية وإدارية.
  • الأسماء التي تتعارض مع القيم والمبادئ الدينية والشرعية، مثل تسمية الأطفال “ملك الملوك”.
  • تكرار الأسماء لنفس الأب لتجنب الالتباس فيما يتعلق بالهوية الشخصية والقوانين القانونية.

عقوبات تسمية الأطفال بأسماء ممنوعة

أعلنت الأحوال المدنية أنه في حالة تسمية الأبناء باسماء ممنوعة، سيتم فرض غرامة مالية تبلغ قيمتها 200 جنيه مصري، يشير الإعلان إلى أن هذا الإجراء يأتي ضمن سياستهم لتشديد الرقابة وتوجيه الأهل نحو اختيار أسماء تتوافق مع الأنظمة والقوانين، وقد تم الإشارة أيضًا إلى أن هناك نية لزيادة هذه الغرامة إلى 5,000 جنيه مصري لتعزيز الامتثال لقوانين السجل المدني.

لذلك يجب التركيز على أنه تمنع الحكومة المصرية استخدام بعض الأسماء في تسمية الأطفال بسبب مخاوف من الإساءة للسمعة الشخصية والخروج عن الأخلاقيات، وتشمل القائمة الأسماء المركبة والتي تتألف من اسمين أو أكثر، والأسماء التي تتعارض مع القيم الدينية والشرعية، بالإضافة إلى تجنب تكرار الأسماء لأبناء نفس الأب، وفي حالة تجاوز هذه القواعد، يتعرض الوالدين لغرامة مالية قدرها 200 جنيه مصري، وهناك نية لزيادة هذه الغرامة إلى 5,000 جنيه مصري في المستقبل.

زر الذهاب إلى الأعلى