عربي و دولي

كشوفات أسماء المشمولين بالرعاية الاجتماعية 2023 عبر منصة مظلتي الوجبة التاسعة بالعراق

أسماء المشمولين بالرعاية الاجتماعية

يتساءل مئات المواطنين في العراق عن الأشخاص المستفيدين من الرعاية الاجتماعية الوجبة التاسعة في المحافظات والمدن، وعن الملف الرسمي الذي يحتوي على كشوف أسماء المشمولين في الرعاية الاجتماعية للعام 2023 والصادر من الجهات الرسمية، وزارة العمل والشؤون الاجتماعية أعلنت عن كشوفات أسماء المشمولين بالرعاية الاجتماعية 2023 عبر منصة مظلتي الوجبة التاسعة بالعراق، ولذا بدأ العديد من الأفراد يتساءلون عن طريقة الوصول إلى هذه الأسماء لمعرفة حالتهم.

كشوفات أسماء المشمولين بالرعاية الاجتماعية 2023 عبر منصة مظلتي الوجبة التاسعة بالعراق

أعلنت وزارة العمل والشؤون الاجتماعية قائمة أسماء المستحقين للرعاية الاجتماعية لعام 2023، حيث يسهل الاطلاع عليها عبر منصة إلكترونية مخصصة تسمى “مظلتي”. وأكدت الوزارة بأن هذه الأسماء قابلة للبحث بسهولة من المستخدمين، تم القيام بفحص جميع طلبات الوجبة الاجتماعية الثامنة، والتي بلغ عددها حوالي 400,000 من المواطنين المهتمين بالحصول عليها، مما ساهم في توفير الوقت والجهد. بعد الفحص، قامت الوزارة بقبول نحو 200,000 طلب، لتمكينهم من الحصول على الوجبة الاجتماعية والتي تهدف إلى تخفيف الأعباء المعيشية ومواجهة الظروف الاقتصادية الصعبة التي يواجهها المواطنون.

يمكنكم الاطلاع على الأشخاص المقبولين في المرحلة التاسعة من برنامج الرعاية الاجتماعية، من خلال اتباع الإرشادات الواردة بالتفصيل التالي

  • الاطلاع على موقع وزارة العمل والشؤون العراقية molsa.gov.iq.
  • الضغط على زر الرعاية الاجتماعية.
  • بعد ذلك، نقوم بالضغط على خدمة الاستعلام عن اسم الضمان الاجتماعي باللغة العربية.
  • نقوم بإضافة البيانات المطلوبة بشكل صحيح.
  • يتمثل الأمر في التحقق من المعلومات والضغط على طلب للاستفسار عن النتائج المتعلقة بالأسماء المستحقة للدعم الاجتماعي للوجبة التاسعة.

شروط الرعاية الاجتماعية في العراق

تم فرض الكثير من الشروط على الأشخاص الذين يرغبون في الحصول على المساعدة الاجتماعية في العراق. ويجب أن يتراوح سن المتقدم الذكر بين 15 و 60 عامًا، بينما يجب أن يتراوح سن المتقدمة الأنثى بين 15 و 55 عامًا، ومن المهم ألا يكون المتقدم قد استفاد من أي برامج مساعدة اجتماعية سابقًا وأن يكون لا يحصل على دخل من أي مصادر رسمية. وكذلك، يجب أن يكون المتقدم مسجل في دائرة الشؤون الاجتماعية.

زر الذهاب إلى الأعلى