أخبار مصر

هناكل رنجه في شم النسيم.. اسعار الرنجه والفسيخ قبل شم النسيم.. قوم اشتري وجهز مطبخك

قبل احتفالات شم النسيم، يقوم العديد من المواطنين بالتفقد في الأسواق لمعرفة أسعار الرنجة والفسيخ، وهما من الأطعمة التي يتم تناولها بشكل تقليدي مع العائلة لذلك، سوف نقدم لكم في هذا النص تقريرًا عن أسعار الأسماك المملحة في منافذ البيع التابعة لوزارة التموين والتجارة الداخلية، وفقا لما صرح به العميد طارق قرمان، مستشار الشركة المصرية للحوم والدواجن التابعة للوزارة. وأشار قرمان إلى أن الشركة المصرية للحوم والدواجن قد طرحت كميات كبيرة من الرنجة والسردين بأسعار مخفضة في منافذ وزارة التموين، حيث بلغ سعر كيلو الرنجة السيد 160 جنيه، بينما يتراوح سعر السردين البلدي ما بين 65 جنيه و70 جنيه للكيلو.

تصريحات عن انخفاض اسعار الرنجة والفسيخ

صرح قرمان بأن سعر الرنجة والأسماك المملحة في نقاط بيع وزارة التموين انخفض بمقدار يصل إلى 10% مقارنة بأسعار السوق العادية، مشيرًا إلى أن هناك إقبال ملحوظ هذا العام على جميع نقاط البيع، هذا وقامت وزارة التموين والتجارة الداخلية بتوفير كميات كبيرة من أسماك الرنجة والفسيخ والسردين في منافذها الاستهلاكية بكميات وافرة، بهدف تلبية احتياجات المواطنين في عيد شم النسيم لعام 2024.

اسعار الفسيخ اليوم

  • تتنوع أسعار الفسيخ المملح بين 450 و500 جنيه للكيلوغرام، بينما يتراوح سعر الكيلوغرام الوسطي للفسيخ المملح بين 400 و450 جنيه.
  • يقدر سعر الكيلوغرام الواحد من الفسيخ المخلي بنحو 475 جنيه،
  • فيما يتراوح سعر علبة الفسيخ الفيليه الوزن 200 جرام بين 60 و80 جنيه، بينما يتراوح سعر علبة الوزن 350 جرام بين 120 و150 جنيه،
  • هذا وقد سجل سعر الفسيخ البوري المخلي وزن 200 جرام يتراوح بين 100 و120 جنيه، بينما تتراوح أسعار برطمان الوزن 350 جرام حوالي130 جنيه.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى