أخبار مصر

شروط التسجيل في منحة العمالة الغير منتظمة لصرف ال 1000 جنية

التسجيل في منحة العمالة الغير منتظمة

تصدرت منحة العمالة الغير منتظمة في مصر عناوين الأخبار خلال الفترة الأخيرة، عقب إعلان الرئيس عبدالفتاح السيسي عدداً من القرارات الهامة للعمال في مصر. ويعتبر التسجيل للحصول على هذه المنحة من أبرز الاهتمامات التي تخص العمال في مصر حيث تم مضاعفة قيمة المنحة السابقة إلى 1000 جنيه في إطار تدابير الدعم الاقتصادي من الحكومة المصرية. ويمكن التسجيل للحصول على المنحة من خلال الرابط الموجود على موقع وزارة القوى العاملة بعد تعبئة البيانات المطلوبة. ومن المتوقع أن يتم صرف المنحة في وقت قريب بعد انتهاء التسجيل لجميع المتقدمين المؤهلين للحصول عليها. وتعتبر هذه المبادرة من الخطوات المهمة التي تهدف إلى تحسين وضع العاملين في قطاع العمالة غير المنتظمة في مصر وتحسين مستوى المعيشة والحد من تداعيات الظروف الاقتصادية الحالية.

منحة العمالة الغير منتظمة

من المُتوقع أن يتاح فتح باب التسجيل للعمالة الغير منتظمة عبر موقع وزارة القوي العاملة، كما حدث في المراحل الأولى والثانية. ولكن بالرغم من ذلك، لم يتم تفعيل رابط التسجيل بعد في منحة العمالة الغير منتظمة على الموقع، فالروابط المتاحة فقط تتيح تسجيل طلبات الباحثين عن عمل، وكذلك تسجيل بيانات العاملين المصريين في الخارج والعائدين منهم، وتسجيل طلبات الشركات وتراخيص عمل الأجانب ومع ذلك، سيتاح التسجيل في منحة العمالة الغير منتظمة عبر الموقع أو من خلال مكاتب مديريات القوى العاملة.

شروط التسجيل في منحة العمالة الغير منتظمة لصرف ال 1000 جنية بالرقم القومي

بخصوص متطلبات التسجيل في فئة العمالة غير المنتظمة، فقد صاغت كالتالي

  • يجب أن يكون المتقدم من جنسية مصرية ويعيش في البلد.
  • أن يكون عاقل بالغ السن القانوني.
  • هل يُمكن للفرد المتقدم أن يستفيد من معاش تكافل وكرامة أو المعاش الاجتماعي؟
  • هل يجب أن يمتلك الشخص الذي يتقدم حقوق الملكية بعقارات أو مزارع أو حيوانات محددة؟
  • من الضروري أن يكون المتقدم غير حائز على سجل تجاري.
  • وعليه أن يُقدِّمُ الشخص المتقدم الوثائق اللازمة التي تثبت أنه ينتمي إلى فئة العمالة غير المنتظمة.

منحة العمالة الغير منتظمة وزارة القوي العاملة

أكدت وزارة العمل أنها ستقوم بصرف المساعدات الخاصة بالعمالة الغير منتظمة في الحالات المستعصية، مثل الوفيات والحوادث والأعياد وأيضًا المنح التعليمية وللمواليد الجدد ومنحة المولد النبوي الشريف، وستقدم الدعم الصحي والاجتماعي بعد تفعيل صندوق الإغاثة العاجل، وسيتم إعداد قائمة موحدة للعمالة الغير منتظمة بالتعاون مع وزارة الاتصالات.

زر الذهاب إلى الأعلى