أخبار التعليم

موعد الاختبارات النهائية للفصل الثالث 1444 وفقا لوزارة التعليم السعودية

موعد الاختبارات النهائية للفصل الثالث

حان موعد الانتهاء من العام الدراسي 2023 ويهتم الكثير من المواطنين بتحديد مواعيد الاختبارات النهائية للفصل الثالث والأخير في هذا العام الدراسي الذي استمر لمدة 13 أسبوعاً، وزادت نسبته القليلة، تم تداول شائعات تزعم أن الاختبارات ستكون عن بعد وسيتم تأجيل الاختبارات حتى بعد الموافقة الرسمية، لكن وزارة التعليم السعودية نفت هذه الشائعات وحثت جميع الطلاب على التحضير النفسي والذهني للمشاركة في الاختبارات، التي ستكون سهلة ويسيرة. سنوضح لكم موعد الاختبارات النهائية للفصل الثالث 1444 وفقا لوزارة التعليم السعودية، تابعونا.

موعد الاختبارات النهائية للفصل الثالث 1444 وفقا لوزارة التعليم السعودية

سوف تبدأ بعض الأيام والأسابيع القادمة الاختبارات النهائية لهذا العام الدراسي، ويشغل هذا الموضوع مكانة كبيرة على وسائل التواصل الاجتماعي حيث يتم البحث عن تفاصيل الجدول الزمني للامتحانات. يشمل هذا الأمر طلابنا وأسرهم بصفة خاصة، حيث يتابعون بحذر أي تغييرات قد تظهر على المواعيد. وسيتم إجراء هذه الاختبارات على جميع المستويات الدراسية والمراحل المختلفة في العديد من المدارس في المملكة العربية السعودية. ونود أن نعرف سوياً جميع التفاصيل طبقاً لما ذكرته وزارة التعليم السعودية.

  • يستمر اختبارات نهاية الفصل الثالث لمدة 10 أيام.
  • ستبدأ الإمتحانات في اليوم الثاني عشر من يونيو 2023 بالميلادية، وهذا يوافق اليوم الثالث والعشرين من شهر ذو القعدة من السنة الهجرية 1444.
  • سينتهي الفحص في اليوم الـ22 من يونيو، ويوافق ذلك اليوم الرابع من شهر ذي الحجة.
  • تبدأ الفترة الإجازية بعد اليوم الأخير للاختبار وتستمر لمدة شهرين كاملين.

من المتوقع أن يبدأ العام الدراسي في تاريخ غرة شهر صفر لعام ١٤٤٥هجري.

زر الذهاب إلى الأعلى