أخبار التعليم

رابط سحب استدعاء البكالوريا 2023 bac convocation عبر موقع الديوان الوطني

رابط سحب استدعاء البكالوريا

يبحث الكثير من الطلاب المعنيين بالامتحان عن رابط سحب استدعاء البكالوريا 2023 bac convocation عبر موقع الديوان الوطني في الجزائر، وذلك في الوقت الذي يفصلنا عن موعد الامتحان شهرٌ واحد فقط. يشتمل الامتحان على مجموعة من الامتحانات التي يأدونها خلال أسبوع، ويشرف عليها الديوان الوطني للامتحانات والمسابقات. إن هذه المرحلة الهامة تفصل بين الطلاب والنجاح في البكالوريا، عندما يتم تصحيح الأوراق في مختلف مراكز التصحيح في جميع أنحاء البلاد، ويتم الإعلان عن النتائج، يجب على الطلاب سحب استدعاء البكالوريا 2023 bac.onec.dz مبكراً، لتجنب القلق والتوتر قبل الموعد المحدد.

رابط سحب استدعاء البكالوريا 2023 bac convocation عبر موقع الديوان الوطني

تزايد بشكل كبير البحث عن موقع سحب استدعاء البكالوريا لعام 2023، الذي يرغب الجميع في الحصول على استدعائهم في جميع ولايات الوطن دون استثناء، والمعروف أن استخراج استدعاء البكالوريا يتم عبر الموقع الإلكتروني المخصص لذلك، ويتبع ذلك خطوات محددة.

  1. يتم بالبحث عن الديوان الوطني للامتحانات والمسابقات على الإنترنت والنقر على الرابط المناسب.
  2. بعد دخول المتقدم إلى البوابة، يستطيع الإطلاع على جميع الأحكام والشروط الملزمة، ويمكنه الضغط على زر الموافقة.
  3. : في الخطوة الثالثة، بعد تثبيت الموافقة، يتم إدخال المعلومات الشخصية المهمة، وهي الاسم واللقب والولاية، والتي يجب إدخالها باللغة العربية.
  4. : الخطوة الرابعة هي إضافة اسم المستخدم والرقم السري.
  5. تأكد من الإجابة على سؤال الأمان المطلوب لإثبات هويتك، وعند الانتهاء سوف تحصل على الاستدعاء المطلوب.

استخراج استدعاء البكالوريا 2023

يجب علينا أن نذكر أن امتحان البكالوريا لعام 2023 سيعقد في الفترة من 11 حتى 15 يونيو 2023، وأن آخر يوم لسحب استدعاء البكالوريا لهذا العام هو 15 يونيو 2023، بعدما ذكرنا الخطوات التي يجب اتباعها لذلك.

موعد سحب استدعاء بكالوريا BAC 2023

وفقًا للبيان الذي صدر عن وزارة التربية الوطنية الجزائرية، سيتم فتح موعد سحب استدعاء باك 2023 لجميع المتسجلين في هذا الامتحان، ابتداءً من الأربعاء العاشر من شهر مايو عام 2023، وستستمر فترة السحب حتى الخامس عشر من شهر جوان عام 2023، وذلك عن طريق اتباع الإجراءات التي سبق الإشارة إليها من خلال الموقع المخصص لهذه الغاية.

زر الذهاب إلى الأعلى