أخبار التعليم
أخر الأخبار

ظهرت الان: نتيجة دبلوم زراعة 3 سنوات و 5 سنوات على اليوم السابع

تنتظر الكثير من الطلاب والطالبات المتخصصين في مجال الزراعة في مصر بفارغ الصبر الإعلان عن نتيجة الدبلومات الفنية اليوم السابع للدورات التي استمرت لمدة 3 سنوات و 5 سنوات. وفي خطوة مهمة تؤكد اهتمام الدولة بالتعليم والتدريب الزراعي، من المقرر أن تُعلن النتائج النهائية لهذه الدورات اليوم الأربعاء بعد الظهر.

اليوم السابع نتيجة دبلوم زراعة

تعد هذه الدورات جزءًا من الجهود المبذولة لتطوير قطاع الزراعة في مصر وتمكين الشباب المهتمين بتلك المجال من اكتساب المعرفة والمهارات اللازمة للعمل في صناعة الزراعة المتقدمة. يُعتبر الدبلوم في زراعة مصر فرصة قيّمة للطلاب لاكتساب المعرفة النظرية والعملية التي تساعدهم في تنمية مهاراتهم وتحقيق تميزهم في سوق العمل المتنافس.

رابط بوابة التعليم الفني نتيجة الدبلوم الفني الزراعي

تشمل نتيجة الدبلومات المواد الدراسية في هذه الدورات مجموعة واسعة من المواضيع المتعلقة بالزراعة، بما في ذلك زراعة المحاصيل، وتربية الحيوانات، وإدارة الموارد الطبيعية، وتقنيات الري والصرف، والحد من التلوث البيئي، وغيرها من المواضيع الهامة. وتتميز الدورات بتوفير فرص التدريب العملي في مزارع وحدائق متخصصة، حيث يتعلم الطلاب كيفية تطبيق المفاهيم النظرية والتقنيات العلمية في بيئة عملية حقيقية.

للحصول على النتيجة من هنا

بالإضافة إلى ذلك، توفر نتيجة دبلوم زراعة هذه الدورات فرص التعلم الشخصي والتفاعل مع أساتذة ذوي خبرة في مجال الزراعة، حيث يقومون بمشاركة معارفهم ومهاراتهم مع الطلاب ويقدمون الإرشادات والمشورة المهمة. يُشجع الطلاب على المشاركة في المشاريع البحثية والاستفادة من الموارد المتاحة لديهم لتحقيق تقدم في مجال اهتمامهم.

نتائج ثالث متوسط

وبعد جهود مستمرة ومضنية للطلاب والطالبات، ستكون هناك حفلة توزيع الشهادات للناجحين والناجحات في هذه الدورات، حيث يحتفل الخريجون بانتهاء رحلتهم الأكاديمية وبدء مستقبلهم المهني في مجال الزراعة.

تعد نتيجة الدبلوم الفني زراعة برقم الجلوس والاسم فرحة كبيرة للطلاب وأهاليهم، حيث تمثل ثمرة جهودهم وتفانيهم خلال فترة الدراسة. وتمنح النتائج الناجحين الفرصة للانتقال إلى المرحلة التالية من مسيرتهم العلمية أو المهنية وتحقيق طموحاتهم في تطوير قطاع الزراعة في مصر.

اعتمد الدكتور رضا حجازي وزير التربية والتعليم والتعليم الفني نتيجة الدبلومات الفنية بنسبة نجاح 64.47%، وهي أعلى بقليل من العام الماضي، ويترقبها ما يقارب 715 ألف و432 طالب وطالبة يبحثون عن نتيجة الدبلومات الفنية في مصر برقم الجلوس والاسم فقط، بما في ذلك أولياء أمورهم، وقد خاض عدد (715432) طالب وطالبة الامتحانات في (2542) لجنة بجميع النوعيات (صناعي، تجاري، زراعي، فندقي)، وذلك في عدد (1337) مادة امتحانية في الفترة من 27-5-2023 وحتى 8-6-2023، وقد تمت الامتحانات وفقا للخطة الموضوعة لها بصوره ميسره للطلاب الممتحنين.

نهنئ جميع الطلاب والطالبات الناجحين في نتيجة دبلوم زراعة لمدة 3 سنوات و 5 سنوات، ونتمنى لهم مستقبلاً مشرقاً ونجاحاً في حياتهم العملية والمهنية في مجال الزراعة.

زر الذهاب إلى الأعلى