اقتصاد

شهادات ادخار البنك الأهلي وبنك مصر 2023 بعائد مرتفع بفائدة 23%

شهادات ادخار البنك الأهلي وبنك مصر

شهادات ادخار البنك الأهلي وبنك مصر 2023 بعائد مرتفع بفائدة 23%، يتوقع الكثيرون اجتماع لجنة السياسات النقدية في البنك المركزي المصري الذي سيعقد يوم الخميس المقبل الموافق 18 مايو، سيتم مناقشة موضوع الفائدة على الإيداع والإقراض خلال الاجتماع، حيث قرر البنك المركزي المصري خلال الاجتماع السابق لجنة السياسات النقدية في 30 مارس زيادة سعري العائد على الإيداع والإقراض لليلة واحدة، وقد رفعت البنوك المصرية سعر الفائدة على شهادات الادخار وحسابات التوفير بسبب زيادة سعر الائتمان والخصم بقيمة 200 نقطة أساس ليصل إلى 18.75%، قرر البنك أيضًا رفع سعر العملية الرئيسية بقيمة 200 نقطة أساس، مما أدى إلى تحقيق سعر بلغ 18.25% و19.25% و18.75% على التوالي.

شهادات ادخار البنك الأهلي وبنك مصر 2023 بعائد مرتفع بفائدة 23%

تعتبر شهادات الادخار التي تطرحها البنوك المصرية بعائد مرتفع أحد أهم وأبرز الطرق للاستثمار الآمن للمدخرات، إذ يتم ربط تلك الأموال في البنوك عبر شهادات الادخار المتاحة.

شهادات البنك الأهلي وبنك مصر

يقدم البنك الأهلي المصري وبنك مصر شهادتين ادخار لعملائهما بعائد ثابت يبلغ 19% وعائد متناقص يبلغ 22%. وتستمر مدة الشهادات لمدة 3 سنوات، ويمكن الحصول عليهما بتقديم طلب شراء الشهادة في أحد فروع البنك الأهلي المصري أو بنك مصر. ويتم صرف العائد بشكل شهري. وتعطي الشهادة الأولى عائد ثابت سنوي يبلغ 19%، في حين تعطي الشهادة الثانية للعميل عائدًا سنويًا يصل إلى 22% في السنة الأولى، وعائدًا يبلغ 18% في السنة الثانية و16% في السنة الثالثة. ويصرف العائد بشكل شهري.

شهادة اختيارك ذات العائد التراكمي المدفوع مقدمًا من بنك التنمية الصناعية

يصل العائد التراكمي على تلك الشهادة إلى 39%، ويمكن للمستفيد الحصول على العائد بدءًا من اليوم الثاني للشراء دفعة واحدة مقدمًا، وتبلغ مدة الشهادة ثلاث سنوات، يتم شراء تلك الشهادة بحد أدنى 50 ألف جنيه لأول مرة، ويمكن زيادة قيمتها بمضاعفات الـ5 آلاف جنيه، يمكن للمستفيد استرداد الشهادة بعد مرور 6 أشهر من تاريخ ربطها، ولكن يجب دفع غرامات الاسترداد التي تبلغ 7% في العام الأول، 6% في العام الثاني، و5% في العام الثالث، تتيح الشهادة للعملاء الحصول على قرض بضمانها يصل إلى 50% من قيمتها.

شهادة الخير الجديدة من البنك الزراعي المصري

يوفر البنك الزراعي المصري لعملائه شهادات ادخار بعوائد عالية تصل إلى 19% وتكون صالحة لمدة ثلاث سنوات، ويتم توزيع الأرباح شهريًا، وإذا تم توزيعها سنويًا، تصل العائدات إلى 19.5%، يمكن شراء الشهادة من فروع البنك بحد أدنى للشراء 1000 جنيه مصري مع إمكانية الاستفادة من خدمة الاقتراض بضمان الشهادة.

زر الذهاب إلى الأعلى