اقتصاد

بنك القاهرة يطرح شهادتين جديدتين 2023 بفائدة 19% و22%

بنك القاهرة يطرح شهادتين جديدتين

بنك القاهرة يطرح شهادتين جديدتين 2023 بفائدة 19% و22%، أفصح البنك المصري القاهرة عن إصدار شهادتين جديدتين ترتبطان بفائدة مرتفعة تتراوح بين 19 % و 22 g %، واستجاب البنك المصري والبنك الأهلي لهذا الخطوة بإصدار نفس الشهادات ورفع الفائدة للبنك المركزي، وأبلغ بعض موظفي خدمة العملاء في البنك أن البنك المصري القاهرة قد أنتج أول شهادات بمسمى “بريمو جولد” وهي تقدم عوائد تتناقص.

بنك القاهرة يطرح شهادتين جديدتين 2023 بفائدة 19% و22%

تتعلق هذه الفقرة بشهادات الادخار ومعدلات الفائدة المتغيرة حسب العام، حيث تبدأ بنسبة 22% في العام الأول ثم تنخفض إلى 18% في العام الثاني، وتصل إلى حوالي 16% في العام الثالث، بالإضافة إلى ذلك، فإن قيمة الشهادة الأولى تبلغ 10,000 جنيه ويمكن الاستفادة منها، بينما يمكن شراء شهادة “بريمو جولد” بنسبة 19% فائدة ثابتة والاستفادة من العائد منها شهرياً، وسعر الشراء يبدأ من 10,000 جنيه.

في يوم الخميس الماضي، عُقِدَ اجتماعٌ تابعٌ للجنةِ السياسة النقدية. خُضِعت خلال هذا الاجتماعِ نقاشٌ يتعلَّقُ بزيادةِ سعر الفائدةِ بنسبة 2%، حيث ارتفعتْ نسبةُ هذهِ الفائِدَةِ في الكوريدور الخاص بالإقرَاضِ إلى 19.25%، ونسبة الإِيدَاعِ إلى 18.25%، كما تم طرحُ هذهِ الشهاداتِ الإدارِيةِ من قِبل ثلاثة بنوك، بعد القرارِ الذي اتُّخِذَه البنكُ المركزي داخِل هذا الاجتماع. بينما أوضحَ بنكُ مصر والبنك الأهلي أنَّ هذهِ الشهاداتِ الإدَارِيَّةُ ستَعْمَلُ على انخفاضِ أسعارِ الفائِدَةِ في الفترة المقبلة.

زر الذهاب إلى الأعلى