تكنولوجياعربي و دولي

ايفون 15.. المواصفات المسربة لهاتف iphone 15 ومتى ينزل في الأسواق

رغم أن إطلاق هاتف  iPhone 15 مازال بعيدا لكن ما يزال البحث المبكر عن خطط Apple التي تستعد لها و التغييرات الكبيرة في الهواتف التي سيعلن عنها في نهاية العام المقبل محط اهتمام لدى الكثير من عشاق هذه الهواتف وسنشهد بالفعل تسريبات وشائعات كبيرة، إذن ما الجديد في ايفون 15 ومتى يأتي؟  من المتوقع أن تتبع عائلة ايفون 15 عادات آبل وتصدر في خريف عام 2023 بأربعة فئات، تمامًا مثل iPhone 14 قبله نتوقع بعض التعديلات الطفيفة في التصميم ، لكن التغييرات الأكبر ستكون في الداخل.

 

ايفون 15 

كخلاصة سريعة  إليكم النماذج التي سنحصل عليها أولاً سيأتي أرخص الفئات iPhone 15 بحجم 6.1 بوصة ، ثم iPhone 15 Plus أكبر بحجم 6.7 بوصة مع بطارية أكبر ، ثم مرة أخرى iPhone 15 Pro مقاس 6.1 بوصة مع شريحة أسرع وكاميرات أفضل وميزات متقدمة أخرى ، والأغلى في المجموعة سيكون iPhone 15 Ultra الكبير والقوي وهذا الإسم أي Ultra سستخدمه Apple بدل اسم Pro Max ، ولكن من المحتمل أن تتحول إلى علامة Ultra التجارية لتحسين الطريقة التي يتلقى بها هذا الطراز الجديد ترقيات أكبر للمستخدمين مقارنة بالسنوات السابقة، تم التأكيد  على أن جميع الطرز الأربعة ستأتي أيضًا بموصل من نوع USB-C ، والذي سيحل محل منفذ Lightning الذي تستخدمه Apple منذ ما يقرب من عقد من الزمان! يحدث هذا ليكون الموصل نفسه الذي تستخدمه معظم الهواتف الأخرى في العالم هذه الأيام.

تاريخ إصدار ايفون 15 

ايفون ١٥

تتبع آبل جدولًا صارمًا لم يتغير منذ سنوات: يتم دائمًا الإعلان عن أجهزة iPhone الجديدة في أوائل سبتمبر وتصل بعد أسبوع ونصف من الإعلان، ولم يتغير أبدا إلا بسبب ٠ائحة كورونا في العام 2020، وإذا سارت الأمور على ما يرام فمن المتوقع أن يزاح الستار يوم الثلاثاء ، 12 سبتمبر 2023  مع وضعه في المتجر يوم الجمعة ، 22 سبتمبر،بالطبع من السابق لأوانه التنبؤ بهذا بأي قدر لكن نستند في هذه التواريخ على الجدول السنوي المعتاد لشركة Apple بدلاً من المعلومات المسربة.

سعر ايفون 15

على الرغم من أننا نعرف بعض التفاصيل حول الميزات الجديدة في iPhone 15، إلا أننا لا نملك أي فكرة عن الأسعار، وبصراحة  مع التضخم الحالي الذي سيكون من الصعب بعض الشيء التنبؤ به مبكرًا، ومع ذلك ، إذا كان علينا التخمين ، فسنقول أنه من المحتمل أن تلتزم Apple بنفس الأسعار مثل فئات الجيل السابق ، مع احتمال حدوث ارتفاع في الأسعار لطراز ultra فمن المتوقع أن يتم رفع سعر هذا الهاتف ب 100 دولار مقارنة بالجيل السابق.

اسم ايفون ١٥

تشير جميع وسائل الإعلام والتسريبات إلى سلسلة iPhone 2023 القادمة باسم “iPhone 15″، من المحتمل جدًا أن يكون هذا هو الاسم الأخير لأنه في السنوات القليلة الماضية لم تستخدم Apple امتدادات “S” ، لذلك يبدو أن iPhone 14S غير محتمل، لذلك من المتوقع أن تكون أسماء الطرازات الأربعة لسلسلة iPhone 15 على النحو التالي:

  • آيفون 15
  • آيفون 15 بلس
  • آيفون 15 برو

أما بالنسبة لإعادة تسمية اسم طراز iPhone 15 Ultra ، فلم يتم التأكد بعد ، لكن Apple قدمت منتجات جديدة باسم “Ultra” في عام 2022 وقد يكون هذا هو أول هاتف iPhone “Ultra”. على الرغم من ذلك ، لم يتم تأكيد أي شيء حتى الآن، ولا يزال من الممكن أن تسمي Apple هذا الإصدار التالي iPhone 15 Pro Max ، لذا ضعوا ذلك في الاعتبار.

 

كاميرا iPhone 15

تتفق التسريبات حتى الآن على أن طرازي ايفون 15 و 15 Plus سيستمران في امتلاك كاميرتين في الخلف ، بينما سيحتوي طرازا Pro و Ultra على كاميرات إضافية، من المتوقع أن يحتوي جهاز ايفون 15 برو على نظام كاميرا ثلاثي مع العدسة الثالثة بتقريب 3X. من ناحية أخرى ، من المتوقع أن يحصل iPhone 15 Ultra على كاميرا تكبير 5X أو 10x periscope ، وهي الأولى على الإطلاق على iPhone. لا نعرف حتى الآن ما إذا كانت هذه الكاميرا ستحل محل عدسة التكبير / التصغير 3X المستخدمة حاليًا ، أو ما إذا كانت ستأتي ككاميرا خلفية إضافية (رابعة).

مساحة تخزين iPhone 15

رفعت آبل سعة التخزين الأساسية لطرازات ايفون العادية إلى 128 جيجابايت مع إصدار iPhone 13 ، ونتوقع أن تظل بنفس القدر من التخزين على سلسلة iPhone 15 أيضًا، هذا يعني أنه من المتوقع أن تبدأ طرازي iPhone 15 و 15 Plus العاديين بسعة تخزين تبلغ 128 جيجابايت،  وهناك احتمال ضئيل أن تنهي آبل فئة 128 جيجابايت لتلك الطرز المتميزة وتستبدلها بـ 256 جيجابايت. ومع ذلك ، ما زلنا نعتقد أن هذا احتمال بعيد.

سعة تخزين iPhone 15/15 Plus:

  • 128 جيجا بايت
  • 256 جيجا بايت
  • 512 جيجا بايت

سعة تخزين iPhone 15 Pro / 15 Ultra:

  • * 128 جيجا
  • 256 جيجا بايت
  • 512 جيجا بايت
  • 1 تيرابايت

 

شاشة iPhone 15

يبدو أن شركة آبل قد وجدت المكان المناسب لأحجام الشاشات ولا نتوقع أن تقوم بأي تغييرات كبيرة ، لذلك سيكون لديك شاشة بحجم 6.1 بوصة على iPhone 15 و 15 Pro ، ثم شاشة بحجم 6.7 بوصة. جهازي iPhone 15 Plus و iPhone 15 Ultra، ستستخدم الفئات الأربعة شاشات OLED ، ولكن من المحتمل أن تظل بعض الاختلافات الطفيفة حيث سيحظى  طرازي Pro و Ultra ببعض المزايا.

معالج iPhone 15 والمواصفات

ستسخدم آبل المعالج Apple A17 Bionic الأسرع في الفئات العليا في ما سيكون المعالج في الفئات العادية أبطأ قليلا، ويتوقع أن يصل حجم الذاكرة العشوائية (RAM) بسعة 8 جيجا بايت لطرازات Pro و Ultra ، بينما من المرجح أن يستمر 15 و 15 Plus في استخدام 6 جيجابايت من ذاكرة الوصول العشوائي.

زر الذهاب إلى الأعلى