أخبار مصر

دعا عضو مجلس النواب إلى زيادة عدد مكاتب وفروع البنوك المصرية في الخارج

قدم الدكتور أيمن محسب عضو مجلس النواب اقتراحا بقصد زيادة عدد مكاتب وفروع البنوك المصرية في الخارج وفق خطة إستراتيجية تحقق أهداف وتوجهات الدولة ، لتسهيل الإجراءات. تحويلات المصريين بالخارج ، مما يشير إلى أن الدولة تعمل جاهدة لرعاية مصالح الشعب المصري في جميع أنحاء العالم ، لأنها جزء مهم. إنها جزء من عملية التنمية التي شهدتها الدولة في ظل الجمهورية الجديدة ، وهي أيضًا أدوات مهمة لأدوات الدولة لإجراء تغييرات مع ما تنقله من الخبرة والمعرفة وتعزيز الفرص المختلفة داخل مصر ، في مختلف المجالات.

زيادة عدد مكاتب وفروع البنوك المصرية في الخارج

وأكد النائب أيمن محسب أن هذه الخطوة تأتي استمرارا لحماية مصالح المصريين في الخارج وتحقيق أقصى استفادة من انتقال المصريين للخارج ، مشيرا إلى أن المصريين بالخارج يواجهون صعوبات عند إجراء التحويلات البنكية ، لذلك من الضروري استهداف المصريين بالخارج. عدد المدن التي تضم مصريين على مستوى عال لتشجيعهم على فتح حسابات بالعملة الصعبة.

وأوضح محسب أن بعض المصريين يتهربون من التعامل مع البنوك المصرية بسبب مشكلة إغلاق الحسابات باستمرار بسبب سيطرة البنك على الأموال التي يحددها القانون رغم أنه أمر معترف به في جميع دول العالم ، داعيا المواطنين إلى توعية المواطنين بأهمية البحث عن مصادر ضخت الأموال ، وأنه بمجرد إخطار الأوراق الرسمية ، يعاد فتح الحساب.

تحويل المصريين للخارج

وأكد محسب على أهمية توسع البنوك المصرية في الخارج واختراق أسواق جديدة للمساهمة في خلق المزيد من الفرص على مستوى القطاع المصرفي والاقتصاد المصري ، مؤكدا أنه سيكون لها نتائج إيجابية وتحقق قيمة مضافة من خلال التوسع لدعم اختراق الصادرات للسوق. وجذب رؤوس الأموال والعملة. من الصعب على بلد التوسع ، بالإضافة إلى زيادة معدل نمو البنك الأم وربحيته وتوسيع قاعدة عملائه وحجم أعماله. كما يساهم في زيادة حجم التجارة بين بلد البنك الأم ودولة التوسع ، مع نقل الخبرة المصرفية وتوسيع الخدمات.

وأشار النائب إلى أن الاتجاه نحو التواجد المصرفي في العالم الخارجي سيساعد في تسهيل التجارة المصرية ، وزيادة حجم صادرات البلاد ، وتسهيل عمل المستثمرين في الخارج ، مؤكدا أن المؤسسات المالية تصبح مصدرا للعملة الصعبة ، مع جذب عملات جديدة. شريحة العملاء وتوسيع قاعدة العملاء الحالية بالإضافة إلى جذب الاستثمار ورأس المال الأجنبي.

زر الذهاب إلى الأعلى