أخبار مصر

بالخطوات.. رابط الاستعلام عن تكافل وكرامة شهر مايو 2023 عبر موقع وزارة التضامن الاجتماعي

رابط الاستعلام عن تكافل وكرامة شهر مايو 2023

يمكن لمستحقي معاش تكافل وكرامة التعرف على موعد نزول الدعم من خلال رابط الاستعلام عن تكافل وكرامة شهر مايو 2023، حيث أعلنت وزارة التضامن الاجتماعي عن بدء صرف معاش تكافل وكرامة شهر مايو بالزيادة التي قررتها الحكومة المصرية لإعانة المستحقين على تلبية احتياجاتهم الحياتية والذي يصل عددهم إلى ما يقرب من 5.2 مليون أسرة مصرية وذلك بدءًا من يوم الاثنين 15 من شهر مايو الجاري.

رابط الاستعلام عن تكافل وكرامة شهر مايو 2023

يمكن للمستفيدين من معاش تكافل وكرامة التابع لوزارة التضامن الاجتماعي الاستعلام عن موعد صرف المعاش شهر مايو عام 2023 وذلك من خلال الدخول على الموقع الرسمي لرابط الاستعلام عن تكافل وكرامة ” من هنا “.

من الجدير بالذكر أنه قد قرر الرئيس عبد الفتاح السيسي صرف زيادة جديدة على معاش تكافل وكرامة لعام 2023 والتي بلغت نسبتها حوالي 25% لجميع الافراد المستحقين من البرنامج.

الفئات المستحقة الحصول على معاش تكافل وكرامة 2023

أعلنت وزارة التضامن الاجتماعي عن وجود مجموعة من الشروط الواجب توافرها من أجل استحقاق الحصول على دعم تكافل وكرامة وهي كالتالي:

  • على المتقدم أن يكون من الأيتام وهو من لا ينالون أي رعاية من أب أو أم.
  • على الزوج أو الزوجة العاجزين ألا يكون يعمل أحدهم في القطاع الحكومي أو القطاع الخاص براتب شهري يفوق 400 جنيه مصري أو يتقاضى معاش تأميني من أي جهة أخرى.
  • ضرورة أن تكون الاسرة المتقدمة بالطلب تملك أطفالًا من سن حديثي الولادة وحتى سن 18 سنة.
  • أن لا يقل عمر المتقدم عن 65 عام أو من هم من أصحاب عجز أو مرض يمنعه من ممارسة العمل مع ضرورة إرفاق ما يثبت ذلك العجز عند تقديم الطلب.

زر الذهاب إلى الأعلى