اقتصاد

أخر تحركات سعر الدولار اليوم الثلاثاء 16 مايو 2023 في مصر

سعر الدولار اليوم

أخر تحركات سعر الدولار اليوم الثلاثاء 16 مايو 2023 في مصرـ حيث تراجع سعر صرف الدولار الأمريكي اليوم، في المصارف الحكومية والخاصة في مصر، دون أخذ حركة سعر الدولار في السوق السوداء في الاعتبار، نعرض فيما يلي سعر صرف الدولار الأمريكي اليوم الثلاثاء، 16 مايو 2023، في جميع المصارف العاملة في مصر، بالإضافة إلى توقعات سعر الدولار الأمريكي مقابل الجنيه المصري في المستقبل، وذلك بعد ارتفاع سعر الدولار الأمريكي في المصارف بصورة غير مسبوقة خلال الفترة الماضية.

أخر تحركات سعر الدولار اليوم الثلاثاء 16 مايو 2023 في مصر

  • ثبتت قيمة الدولار اليوم في المصارف التي تعمل في مصر، وسجل أعلى مستوى لسعر الدولار اليوم هو 30.90 جنيه لعمليات الشراء و 30.95 جنيه للمبيعات في بنك أبوظبي.
  • تم تثبيت سعر صرف الدولار عند 30.88 جنيه مصري للشراء و30.95 جنيه مصري للبيع في عدد من البنوك بما في ذلك بنك كريدي أجريكول وقناة السويس والبركة و QNB الأهلي والبنك العقاري المصري والبنك التجاري الدولي (CIB) والمصرف العربي الدولي واتش اس بى سى HSBC والبنك المصري الخليجي وميد بنك والمصرف المتحد والشركة المصرفية العربية الدولية وبنك الأهلي الكويتي (بيريوس) وبنك الإسكندرية.
  • تم تحديد سعر صرف الدولار في البنك الأهلي اليوم عند 30.75 جنيه للشراء و30.85 جنيه للبيع.
  • تم تثبيت أسعار الدولار في بنك مصر اليوم، حيث بلغ سعر الشراء 30.75 جنيه وسعر البيع 30.85 جنيه.

توقعات سعر الدولار مقابل الجنيه المصري

توقع الخبير الاقتصادي والمحاضر في الجامعة الأمريكية، هاني جنينة، أن ينخفض سعر الدولار إلى مستوى دون 30 جنيهًا خلال الشهر القادم، مشيرًا إلى أن السوق السوداء ستنحسر وستتم مراقبة أسعار الصرف بشكل تام.

أكد الخبير المصرفي المصري، محمد بدرة، أن الدولار سيستقر عند 26 أو 27 جنيهًا خلال الربع الأخير من العام الحالي، وأشار إلى أن الطلب على الدولار سيتعادل مع العرض، مما ينتج عنه استقرار المعدلات المرتفعة وتحسن الأداء الاقتصادي للجنيه المصري.

صرح محمد ماهر، الرئيس التنفيذي لشركة برايم لتداول الأوراق المالية، بوجود نقص في توافر السيولة الدولارية في الوقت الحالي، ولذلك، من المتوقع حدوث زيادات في الأسعار خلال الفترة القادمة.

وأفاد بأن قيمة الدولار قد تتزايد بزيادة تتراوح بين 5 إلى 10%، مما سيسفر عن وصول قيمته من 31.5 جنيه إلى 33 جنيه خلال النصف الأول من هذا العام.

زر الذهاب إلى الأعلى