أخبار مصر

هتاخد كام!! .. موعد صرف معاشات شهر يونيو 2023 بعد الزيادات الأخيرة لأكثر من 10 مليون مواطن

تصدرت عمليات بحث أصحاب المعاشات عن موعد صرف معاشات شهر يونيو بالزيادة الجديدة، وذلك بعد قرار رئاسة مجلس الوزراء برفع الحد الادنى للاجور والمعاشات والتي من المقرر لها أن تبدأ في شهر يونيو المقبل، كما يمكن للمواطن الاستعلام عن قيمة المعاش من خلال موقع الهيئة القومية للتأمينات الاجتماعية، ويتساءل أصحاب المعاشات البالغ عددهم 11 مليون مواطن عن موعد صرف المعاش لشهر يونيو وهذا ما نوضحه اليكم من خلال سطور هذا التقرير.

 صرف معاشات شهر يونيو بالزيادة الجديدة

لقد تم تطبيق الزيادة الجديدة على جميع المعاشات بقيمة 15% وذلك بحد أدني يبلغ نحو 170 جنيه وبحد أقصى يصل إلى 1635 جنيه تصرف مع بداية شهر يونيو القادم تبعا لقرارت الرئيس عبد الفتاح السيسي لزيادة المرتبات والمعاشات للتخفيف على المواطن في ظل الظروف الصعبة، وتتعدد الوسائل التي يمكن من خلالها صرف المعاش منها (منافذ البريد المصري بالمحافظات، ماكينة الصرف الآلي بالبنوك، بنك ناصر وفروعه المنتشرة، المحافظ الالكترونية، منافذ فوري ومصاري وكارت ميزة)، أما بخصوص جدول زيادة المعاشات فقد جاء كالتالي:

معاشات شهر يونيو

  • اذا كان المعاش بقيمة 1300 جنيه فانه يصبح بعد الزيادة 1495 جنيه، أما إذا كان 2300 جنيه فإنه يحصل على 2645 جنيه.
  • أما اذا كان صاحب المعاش يتقاضي 3500 جنيه يصير بعد الزيادة نحو 4025 جنيه، وصاحب المعاش بقيمة 4300 يصبح 4945 جنيه.

  • اذا كانت قيمة المعاش حوالي 5300 جنيه فانها تكون بعد الزيادة 6095 جنيه، ومعاش شهر يونيو للمعاش بقيمة 6500 تصير 7475 جنيه.

موعد صرف معاشات شهر يونيو بالزيادة الجديدة

يتساءل الكثير من أصحاب المعاشات عن موعد طرح معاشات شهر يونيو بالزيادة بقيمة 15%، وقد أوضحت الهيئة القومية للتامينات الاجتماعية امكانية الاستعلام عن المعاش عبر موقعها الرسمي.

معاشات شهر يونيو

ومن جانبه أكدت وزارة المالية بأن موعد صرف المعاشات تكون مع بداية كل شهر وبالتالي فإن موعد صرف معاشات شهر يونيو هو يوم الخميس الموافق 1 يونيو 2023.

أماكن صرف المعاشات

من بين الوسائل المتاحة لصرف معاشات شهر يونيو في مصر، تتضمن الخيارات التالية:

  1.  خدمة البريد المصري منافذ خاصة لصرف معاشات شهر يونيو، حيث يمكن للمستفيدين الحصول عليها من هذه المنافذ المحددة.
  2. يوجد أيضًا خيار الاستفادة من المحافظ الإلكترونية والبنوك، حيث يمكن للأفراد صرف معاشاتهم عن طريق الهواتف المحمولة وبنك ناصر الاجتماعي.
  3. بالإضافة إلى ذلك، يمكن استخدام ماكينات الصرف الآلي التابعة للبنوك لصرف معاشات شهر يونيو.
  4. وأخيرًا، توفر بعض المنافذ الفورية وكروت الميزة فرصة أخرى للحصول على معاشات شهر يونيو.

زر الذهاب إلى الأعلى