أخبار مصر

تحديد موعد اجتماع البنك المركزي المصري ٢٠٢٣ والإعلان عن سعر الفائدة الجديد %

من المقرر عقد اجتماع جديد خاص بأعضاء البنك المركزي للبنك المصري والذي سيتم تحديد من خلاله أسعار الفوائد الجديدة، وتم تحديد الموعد الذي سيتم فيه الاجتماع للرد علي كافة التساؤلات وحسم كافة الأمور المتعلقة الفوائد التي تقدم بشكل سهوي علي جميع الحسابات البنكية، وسيكون هذا في يوم 18/5 أي الخميس القادم، والجدير بالذكر أن هذا الاجتماع تم آخر مرة في شهر مارس الذي حددت فيه اللجنة السعر الجديد للفوائد بعد زيادتها بقيمة 2% من قيمة الفوائد الرئيسية، وهذا حيثُ اصبحت النسب الجديدة 18.25% وأيضاً 19.25% وآخر 18.75% وهذا لجميع من يحصلون على عوائد شهرية خاصة ايداعات أو أي قروض.

موعد اجتماع البنك المركزي المصري ٢٠٢٣

وبدأ الكثير في التوقع و الاحتمالات الخاصة بالنسب الجديدة وفقاً للاجتماع الذي سوف ينعقد نهاية الأسبوع، كما رجح البعض أن اللجنة ستعمل علي تثبيت الأسعار الخاصة بالفوائد ولن يتم إضافة أية فوائد جديدة.

وهذا بسبب التضخيم الكبير الذي يحدث في الفترة الجارية داخل مصر وبدأت نسب كبيرة في التراجع وفقاً للبيانات التي تم تسجيلها، وهذا يؤكد على عدم إثبات أى فائدة من حيثُ التضخيم الذي تم فرضه من قبل بعد كل هذا الوقت.

وتم التوضيح من قبل المحافظ المسؤول عن إدارة البنك أنه سيتم إيقاف الفوائد في مصر بشكل كبير وهذا نتيجة لكل العوامل التي تؤثر على نسب الربح الحالية.

حيثُ سوف يتم التأكيد على كافة التفاصيل وتوضيحها بشكل كامل على غير العادة، بعد كل الاجتماعات التي سبقت سيصبح هذا ذو اهتمام أكبر من أي شيء مضى.

زر الذهاب إلى الأعلى