أخبار التعليم

Nōw “بادر حالا” الاستعلام عن نتائج الحركة الانتقالية 2023/2024 للأساتذة عبر موقع وزارة التربية الوطنية harka.men.gov.ma

نتائج الحركة الانتقالية

حديثنا معكم اليوم حول نتائج الحركة الانتقالية تلك الحركة التي تلعب دورًا كبيرًا في حياة المعلمين داخل المغرب كون هذه الحركة الانتقالية، تعني أن وزارة التربية والتعليم المغربية سوف تعلن عن نتائج توزيعة المعلمين وتغيير أماكن عملهم من مدرسة لأخرى داخل وزارة التربية والتعليم، ولهذا قررنا أن نضع لكم المزيد من التفاصيل حول موعد ظهور هذه النتائج وكذلك كيفية الاستعلام عنها بكل سهولة.

موعد ظهور نتائج الحركة الانتقالية

كان محور تساؤل الكثير من الأشخاص وبخاصة المهتمين بالشئون التعليمية داخل المغرب هو معرفة موعد ظهور نتائج الحركة الانتقالية، التي تعني القضاء على الشعور بالملل من التواجد في مكان واحد من ناحية وكذلك تبادل الأفكار المختلفة بخصوص شرح المواد التعليمية من معلم لآخر.

نتائج الحركة الانتقالية
علما بأن هذه النتائج قد تم الإعلان عنها في يوم الجمعة الماضية الموافق 12 من شهر مايو الجاري وتحديدا في تمام الساعة العاشرة والنصف صباحا، ومن خلالها تمكن الجميع من معرفة أماكن تدريسهم الجديدة.

خطوات الاستعلام حول نتائج الحركة الانتقالية

نظرا لكون وزارة التربية والتعليم المغربية تعلم ماهية الانتظار والترقب بخصوص نتائج الحركة الانتقالية فإنها قررت أن تعمل جاهدة على توفير، رابط سريع من خلاله ينجح جميع المعلمين في معرفة أماكن انتقالهم الجديدة على أن يتم التعامل مع هذا الرابط على هذا النحو التالي:

  1. عليك عزيزي المعلم فتح موقع وزارة التربية والتعليم المغربية.
  2. من القائمة المنسدلة أمامك عليك اختيار قائمة نتائج الحركة الانتقالية للمعلمين.
  3. بعدها ستجد رابط التحميل موجود أمامك، اضغط على زر تحميل النتائج بصيغة Pdf.
  4. بعدما يكتمل التحميل عليك أن تكون بكتابة اسمك ثلاثي.
  5. ثم اضغط على زر بحث.

بواسطة هذه الخطوات البسيطة سوف يعلم كل معلم ومعلمة مكان المدرسة التي سوف ينتقلون لها حتى يباشرون أعمالهم على الفور، وبالتالي لن يواجه أي معلم صعوبة في معرفة مكان الانتقال الجديد.

تقديم طعن على النتيجة

تتاح لك طريقة فريدة لتقديم طعن في النتيجة المعلنة من قبل وزارة التربية والتعليم في المغرب عبر الإجراءات التالية:

  1. 1قم بإعداد مجموعة من المستندات المطلوبة لتقديم الطعن في النتيجة.
  2. اكتب بشكل دقيق جميع الأسباب والمبررات التي تدعم طعنك.
  3. قدّم طلب المشاركة الخاص بك في الحركة الانتقالية.
  4. استعد الاستمارة التي تحتوي على نتيجة الحركة الانتقالية.
  5. قم بإخراج طلب تقديم الطعن من قبل مدير المؤسسة التعليمية التابع لها.
  6. قدّم أربعة نسخ من الطعن لمديرك ونسخة إضافية للنقابة التي تنتمي إليها.
  7. قدّم ورقة الطعن في مكتب التضامن الجامعي.

تلك هي الخطوات الحصرية التي يمكنك اتباعها لتقديم الطعن في النتيجة المعلنة، وتضمن لك هذه الطريقة معالجة طلبك بشكل سليم وفقًا للإجراءات المعمول بها.

نتائج الحركة الوطنية لهيئتي التدريس والإدارة 2023 / 2024

أعلنت الآن وزارة التربية الوطنية عن ظهور نتائج الحركة الوطنية لأعضاء هيئة التدريس والإدارة في المغرب، حيث يمكن للمواطنين الوصول إليها عبر الموقع الرسمي للوزارة.، يُنصح بالدخول إلى الموقع والاطلاع على النتائج بسهولة ويسر في الوقت الحالي، وفقًا للمصادر النهائية المتوفرة لدينا، فقد تبين أن الحركة الانتقالية أسفرت عن استفادة إجمالي يقدر بحوالي 23,642 استاذة واستاذ.

لقد استفادت واستفاد 10,970 فردًا في التعليم الابتدائي، استفادت واستفاد 8,242 فردًا في التعليم الثانوي الإعدادي، استفادت واستفاد 4,430 فردًا في التعليم الثانوي التأهيلي.

زر الذهاب إلى الأعلى