عربي و دولي

موعد العشر الأوائل من ذي الحجة 2023 فلكياً في الدول العربية

موعد العشر الأوائل من ذي الحجة

ينتظر المسلمون موسما دينيًّا من مواسم العبادات والأيام المباركة، وهو شهر ذي الحجة، حيث يجتهد الكثيرون منهم في صيام العشرة الأوائل من ذي الحجة ويوم عرفة، بهدف استكشاف البركة التي تتميز بها هذه الفترة المتعدّدة المحاسن، وتعتبر العشر الأوائل من ذي الحجة من الأيام المباركة التي ذُكرت في القرآن الكريم، وذكر في فضلها أحاديث نبوية عديدة صحيحة منها ما روي عن عبد الله بن عباس رضي الله عنهما أنّ رسول الله صلى الله عليه وسلم قال: (ما من أيَّامٍ العملُ الصَّالحُ فيهنَّ أحبُّ إلى اللهِ من هذه الأيَّامِ العشرِ. فقالوا: يا رسولَ اللهِ، ولا الجهادُ في سبيلِ اللهِ؟، فقال رسولُ اللهِ -صلَّى اللهُ عليه وسلَّم-: ولا الجهادُ في سبيلِ اللهِ إلَّا رجلٌ خرج بنفسِه ومالِه فلم يرجِعْ من ذلك بشيءٍ)، نذكر لكم موعد العشر الأوائل من ذي الحجة 2023 فلكياً في الدول العربية وفقاً للحسابات الفلكية حتى الآن.، وكافة التفاصيل، تابعونا.

موعد العشر الأوائل من ذي الحجة 2023
موعد العشر الأوائل من ذي الحجة 2023 فلكياً في الدول العربية

موعد العشر الأوائل من ذي الحجة 2023 فلكياً في الدول العربية

سوف تقوم المملكة العربية السعودية بالإعلان عن بداية ذي الحجة بعد استطلاع الهلال، وكذلك ستعلن عن مواعيد بداية موسم الحج، ويوم وقوف الحجاج في عرفات وعيد الأضحى لهذا العام.

تحديدًا في الفلك، فإن اليوم الأول من شهر ذي الحجة لعام 2023 الميلادية هو يوم الإثنين الموافق لتاريخ 19 يونيو من نفس العام.

تبدأ الأيام العشرة الأولى من شهر ذي الحجة لعام 2023 في يوم الإثنين الموافق 19 يونيو / حزيران القادم.

 

 

زر الذهاب إلى الأعلى