أخبار مصر

المجلس الأعلى للإعلام: سياسة مصر الإعلامية تقوم على الاحترام المتبادل وعدم التدخل في شؤون الآخرين

قال المجلس الأعلى لتنظيم الإعلام ، إن خط الإعلام المصري في العلاقات الخارجية ينسجم مع سياسة مصر ، وهو ما يؤكده دائما الرئيس عبد الفتاح السيسي في جميع المناسبات ، ويستند إلى مبدأ صارم بعدم التدخل. في الشؤون الداخلية للبلاد. الآخرين ، وتوسيع علاقات التعاون والتنمية والسلام. في إطار قوي من الاحترام المتبادل والمصالح المشتركة.

وأضاف المجلس في بيان أن ذلك يأتي تماشيا مع تعليمات وتأكيدات الرئيس عبد الفتاح السيسي المستمرة لوسائل الإعلام لتوسيع جسر التعاون والتواصل والتشاور مع الدول العربية الشقيقة والعمل على التواصل بين الدول العربية الشقيقة. البلد والشعب. .

وأكد المجلس احترامه للدين والشريعة السماوية ، وعدم الانخراط في كل ما من شأنه إثارة الفتنة ويزرع الفرقة والمنافسة ، مؤكدا أنه يعمل على تعزيز أواصر التعاون المشترك في المجال الإعلامي ، من خلال توقيع بروتوكول مع الاخوة العرب. والتي تتضمن العديد من الأهداف المهمة لصالح العمل الإعلامي المشترك ، وعلى رأسها إنشاء برنامج تدريبي لتبادل الخبرات والتشاور حول رؤية إعلامية تتميز بالوعي واليقظة والسرعة في مواجهة التحديات التي تواجه الدول العربية في مجال الإعلام.

وشدد المجلس على أن مواجهة التحدي بكافة أشكاله ليس مسؤولية الحكومة وحدها ، بل إن المؤسسات الإعلامية تشارك فيه أيضا ، وبالتالي يجب عليها الالتزام بمعايير منضبطة وجادة وممارسة أولويات قوية تقوم على تثقيف الجمهور والمجتمع. حول الأشياء المشتركة. المخاطر وكيفية مواجهتها والتعامل معها.

زر الذهاب إلى الأعلى