عربي و دولي

تم تفعيل منحة الـ 100 دولار: رابط فحص المنحة القطرية شهر “5” مايو 2023 برقم الهوية عبر بوابة الاستعلام الحكومي query.gov.ps

سيقوم صندوق إعمار غزة القطري بتوزيع المنحة القطرية قريبًا للأسر المحتاجة داخل قطاع غزة، وتبلغ قيمة هذه المنحة 100 دولار، سيتمكن المستفيدون داخل القطاع من استلام الدفعة الجديدة من المنحة  لشهر مايو 2023 عند تنشيط رابط للتحقق من صحة المنحة القطرية بقيمة 100 دولار، تم صرف الدفعة السابقة من المنحة القطرية قبل عيد الفطر المبارك، وبالتالي يقترب موعد صرف منحة الـ 100 دولار لشهر مايو 2023.

موعد صرف منحة الـ100 دولار

من المنتظر أن يتم صرف المنحة القطرية في الخميس القادم، الموافق 18 مايو 2023، سيتلقى المستفيدون رسائل نصية على هواتفهم المحمولة، تحتوي على تفاصيل صرف المنحة، بما في ذلك كود الصرف الخاص بهم.

المنحة القطرية

ستتوفر 300 نقطة صرافة داخل قطاع غزة للقيام بالصرف، ومن المتوقع أن تبدأ إرسال الرسائل النصية للمستفيدين في ساعات قبل يوم الصرف، وذلك يوم الأربعاء.

فحص المنحة القطرية

يتم تنشيط رابط للتحقق من صحة المنحة المخصصة للمواطنين في قطاع غزة قبل صرفها مباشرة، يتم توفير مبالغ نقدية بقيمة 100 دولار للمستفيدين من هذا البرنامج، وبمجرد تفعيل الرابط، يتم الاستعلام عن صحة المنحة عن طريق إدخال رقم الهوية وتاريخ الميلاد في بوابة الاستعلام الحكومية.

يتم تنفيذ الاستعلام بناءً على المعلومات المقدمة في الصورة التالية:

  • استخدم الرابط الحكومي الخاص بالاستعلام.
  • أدخل رقم الهوية الخاص بك.
  • أدخل تاريخ ميلادك.
  • وأخيرا استعلام

اسماء المستفيدين من منحة الـ 100 دولار

من المتوقع أن تقوم وزارة التنمية الاجتماعية بإصدار دفعة جديدة من قائمة الانتظار لبرنامج المنحة، ستقوم الوزارة بتزويد قائمة بأسماء المستفيدين الجدد في كل دورة لصرف الدفعة الجديدة، يتقدم عدد كبير من الأسر المتعففة ضمن القطاع للحصول على المنحة، بعد نشر رابط الفحص الجديد، يمكن للأفراد الاستعلام عن مؤهلاتهم لاستلام الدفعة القادمة عن طريق إدخال رقم الهوية وتاريخ الميلاد.

تم تحديد موعد صرف المنحة القطرية بقيمة 100 دولار للأسر المتعففة في قطاع غزة خلال شهر مايو الحالي. تؤكد اللجنة القطرية لإعادة إعمار قطاع غزة، بقيادة السفير محمد العمادي، أنه سيتم بدء صرف المنحة القطرية اعتبارًا من يوم غدٍ الأحد الموافق 21 مايو 2023، ومن المقرر أن تُرسل رسائل المنحة القطرية بقيمة 100 دولار عبر الأمم المتحدة في الساعات القادمة القليلة.

زر الذهاب إلى الأعلى