أخبار مصر

انفراجه كبيرة في أسعار الأرز خلال الأيام القادمة… الكيلو هيوصل 20 جنيه

أسعار الأرز

انفراجه كبيرة في أسعار الأرز خلال الأيام القادمة… الكيلو هيوصل 20 جنيه، حيث أكد حازم المنوفي، رئيس شعبة البقالة في غرفة الإسكندرية التجارية، ارتفاع أسعار الأرز بشكل كبير خلال الفترة الأخيرة، حيث بلغ سعر الكيلو في بعض الأحيان 32 جنيهًا، نظرًا لندرة المعروض وارتفاع الطلب عليه كسلعة استراتيجية.

انفراجه كبيرة في أسعار الأرز خلال الأيام القادمة… الكيلو هيوصل 20 جنيه

من المتوقع أن ينخفض سعر كيلو الأرز في السوق إلى 20 جنيهاً خلال أيام قليلة، وفقاً لتوقعات حازم المنوفي، ويعزى ذلك إلى بدء موسم حصاد الأرز في مصر قريباً، مما سيزيد من المعروض. وعلى الرغم من التحديات الاقتصادية العالمية، أدخلت الدولة برنامج الخبز المدعم الجديد في المحافظات، يوفر 150 رغيف شهريًا لكل مواطن بسعر 5 قروش، واستحدثت منظومة السلع التموينية التي تقدم 40 سلعة للمستحقين.

طرح الأرز الهندي في السوق المصري

صرّح الدكتور إبراهيم عشماوي، المساعد الأول لوزير التموين، بأنه سيتم توريد كميات كبيرة من الأرز الهندي بأسعار معقولة للجميع، وأشار إلى وجود سفينة قادمة من الهند تحمل 50 ألف طن من الأرز الهندي، عبر متاجر التفريغ القريبة، بسعر 20 جنيه للكيلو.

اتهم مساعد أول وزير التموين المضاربين والتجار والأفراد بالحيلولة دون توفر حبوب الأرز، مشيرًا إلى أنه تم اتخاذ إجراء لضخ كمية من الأرز الهندي في الأسواق لإجراء تجربة تقييم النتائج، وأكد أن سعر كل كيلو من الأرز تم تحديده عند 12.60 جنيهًا، حيث يخضع السعر لتقييم مراكز التسعير وهوامش الربح.

 

زر الذهاب إلى الأعلى