أخبار مصر

قرارات عاجلة من رئيس الوزراء لمواجهة جشع التجار وارتفاع الأسعار

قرارات عاجلة من رئيس الوزراء

قرارات عاجلة من رئيس الوزراء لمواجهة جشع التجار وارتفاع الأسعار، أمر الدكتور مصطفى رئيس مجلس الوزراء الوزراء المعنيين بضرورة التركيز على توفير السلع في الأسواق والمحافظة على توفرها الدائم، وحث على زيادة الجهود لمراقبة توافر جميع السلع في الأسواق، وخاصة الأساسية. وعلى القيام بأقصى درجات الرقابة على هذا الأمر، وطلب من مواجهة أي ممارسات غير مقبولة من قبل التجار الجشعين الذين يزيدون أسعار السلع دون مبرر.

قرارات عاجلة من رئيس الوزراء لمواجهة جشع التجار وارتفاع الأسعار

حدث ذلك خلال اجتماع الحكومة اليوم الأربعاء، تحت رئاسة الرئيس، في مقر المجلس الوزاري في العاصمة الإدارية الجديدة، حيث أشار إلى انطلاق موسم حصاد القمح بمنطقة شرق العوينات في محافظة الوادي الجديد، الذي افتتحه الرئيس عبد الفتاح السيسي، كما تم افتتاح مصنع حديث لإنتاج البطاطس وفقًا للمعايير العالمية، مؤكدًا على استمرارية التنمية.

أشار رئيس الوزراء إلى أن المشروعات الحيوية التي يشهدها شرق العوينات تجسد اهتمام الدولة بالتصنيع الزراعي لتلبية الاحتياجات المحلية، وبالتركيز على استصلاح الأراضي باستخدام نظم الري الحديثة وترشيد المياه والعناية بالمخزون المائي الجوفي وفقًا للمقاييس القياسية المشهورة.

وأعرب مدبولي عن شكره لوزارة الدفاع والشركة الوطنية لاستصلاح الأراضي الصحراوية ووزارة الزراعة واستصلاح الأراضي وجميع الجهات المشاركة في التحضير والتجهيز لتلك المشروعات. وأبرز تقديره لجهود وزارة النقل في ربط المشاريع المنفذة بالشبكة الطرقية كعنصر أساسي لأي توجه تنموي.

تعديل بعض أحكام معايير المحاسبة المصرية

قرر رئيس الوزراء تعديل بعض أحكام معايير المحاسبة المصرية بتمديد إطار تطبيق ملحق “ج” المرافق لمعيار المحاسبة رقم 13 والخاص بتأثير تغير أسعار صرف العملات الأجنبية وذلك حتى نهاية ديسمبر 2023. وقد وضعت محاسبات مؤقتة للتعامل مع الآثار المترتبة على القرار الاقتصادي الاستثنائي المتعلق بتحريك سعر الصرف.

 

زر الذهاب إلى الأعلى