رشاقة وجمال

لبشرة لامعة خالية من العيوب هقولك على وصفات طبيعية رهيبة مكونتها موجودة في أي منزل

وصفات تفتيح البشرة

تتساءل الكثير من السيدات والفتيات عن طرق طبيعية بسيطة للتخلص من كل مشاكل البَشرة التي تحدث نتيجة تعرضهن المباشر لأشعة الشمس الضارة وتراكم الأتربة والغبار على الوجه، لذلك سوف نوضح لكم بالتفصيل طريقة سهلة لتفتيح البشرة وإزالة البقع الداكنة وتوحيد لون البشرة وطريقة لإزالة الهالات السوداء أيضًا في السطور التالية.

بشرة لامعة خالية من العيوب

قد تتعرض البشرة للاسمرار درجة أو درجتين نتيجة التعرض المباشر لأشعة الشمس دون استخدام واقي، وفيما يلي سوف نعرض لكم وصفات سهلة لتفتيح البشرة وتلك الوصفات هي:

وصفة الكركم مع العسل واللبن

يعمل اللبن والعسل على تغذية البشرة ومنحها مظهر حيوي ونضر، كما يعمل الكركم أيضًا على تفتيح البشرة درجة أو درجتين، وذلك عن طريق خلط ربع ملعقة صغيرة من الكركم مع ملعقة عسل وملعقة صغيرة لبن ومزجهم معًا وضعهم مباشرة على الوجه والرقبة واليدين عدة مرات في الأسبوع مدة 25 دقيقة ثم يشطف بالماء.

وصفة اللبن مع الطماطم

يعمل خليط الطماطم واللبن علي تفتيح الوجه والرقبة واليدين وذلك بسبب الفيتامينات والمعادن الموجودة في الطماطم وحمض اللاكتيك الموجود في اللبن، وذلك عن طريق خلط مقادير متساوية من اللبن وعصير الطماطم ووضعهم على البشرة مدة 15 دقيقة وتكرار الوصفة عدة مرات في الأسبوع.

بشرة لامعة خالية من العيوب
بشرة لامعة خالية من العيوب

وصفات لإزالة البقع الداكنة

تظهر البقع الداكنة على البشرة والوجه نتيجة لعدة أسباب مختلفة ومنها التعرض المباشر لأشعة الشمس الضارة، لذلك سوف نعرض لكم وصفات لازالة تلك البقع الداكنة في السطور التالية:

وصفة الزبادي والشوفان

يعمل الزبادي على تفتيح البشرة ويعمل الشوفان على تقشيرالطبقة الأولي من الجلد المتضررة، وذلك عن طريق إضافة ربع كوب من الزبادي مع ملعقتين شوفان مطحون ويتم مزجهم و وضعهم مباشرةً و بحركات دائرية على البشرة لمدة ساعة واحدة ثم يشطف بالماء الفاتر.

وصفة زيت الورد والجلسرين

يساعد زيت الورد في المحافظة على نضارة البشرة لفترة طويلة ويعمل الجلسرين أيضاً على إزالة البقع الداكنة، وذلك عن طريق خلط 3 ملاعق صغيرة من الجلسرين وملعقة من زيت الورد المخفف ويتم وضعهم على البشرة لمدة نصف ساعة ثم يغسل بالماء الفاتر.

بشرة لامعة خالية من العيوب
بشرة لامعة خالية من العيوب

وصفات لإزالة الهالات السوداء

يمكن إزالة الهالات السوداء عن طريق استخدام تحدي الوصفات الآتية:

وصفة أكياس الشاي البارد

يتم نقع أكياس الشاي في الثلاجة حتي تبرد تمامًا ثم وضعها على العينين برفق مدة 10 أو 15 دقيقة ويتم تكرار تلك الوصفة بانتظام.

بشرة لامعة خالية من العيوب
بشرة لامعة خالية من العيوب

وصفة البطاطس المبشورة أو الخيار المبشور

يتم وضع البطاطس النية والخيار المبشور على العينين برفق والانتظار لمدة 10 دقائق أو 15 دقيقة، أو وضع شرائح البطاطس والخيار مباشرةً على العينين.

زر الذهاب إلى الأعلى