أخبار مصراقتصاد

“قرار سار من الحكومة” سعر البصل سيتراجع لأقل من 10 جنيهات خلال الفترة القادمة

"قرار سار من الحكومة" سعر البصل سيتراجع لأقل من 10 جنيهات خلال الفترة القادمة

على الرغم من قرار الحكومة بوقف تصدير البصل لمدة 3 أشهر، إلا أن أسعار البصل لا تزال مرتفعة بشكل غير مسبوق، حيث وصل سعر الكيلوجرام إلى 25 جنيهًا، وهذا هو أعلى سعر مسجل للبصل في تاريخه، ومع ذلك قامت الحكومة بالإعلان عن تصريح هام بشأن أسعار البصل خلال الفترة القادمة، وأعلنت عن بشرى للمواطنين في الأيام القادمة.

سعر البصل الفترة القادمة

وصلت أسعار البصل إلى مستويات مرتفعة جدًا، حيث وصل سعر الكيلو جرام من البصل إلى 25 جنيهًا، وهذا هو المستوى الأعلى الذي تم تسجيله للبصل في تاريخ الأسواق المصرية، في هذا السياق طمأنت الحكومة المواطنين بشأن أسعار البصل، وأعلن حاتم النجيب نائب رئيس شعبة الخضراوات والفاكهة بغتحاد الغرف التجارية، أن هناك اكتفاء ذاتي في الأسواق المصرية بما يتعلق بالخضار والفاكهة، وأوضح أن هناك تراجعًا في الأسعار نتيجة زيادة المعروض من الخضار والفاكهة في الأسواق، مما ساهم في تخفيض الأسعار أمام المواطنين.

موعد انخفاض سعر البصل

وبخصوص موعد انخفاض أسعار البصل، أوضح السيد حاتم النجيب أن هذا الانخفاض سيحدث في الفترة القادمة، وسيتم بشكل تدريجي، ومن المتوقع أن تعود أسعار البصل إلى معدلاتها الطبيعية، حيث سيصبح سعر الكيلو جرام حوالي 8 جنيهات، وأشار إلى أن هناك كميات جديدة من البصل ستصل من محافظات الصعيد ومناطق أخرى، ومن المتوقع أن تكون هذه الكميات الإضافية هي التي ستساهم في تقليل الأسعار واستقرارها.

أسعار البصل الأحمر اليوم

  • وصل متوسط سعر الطن من البصل اليوم، إلى ما بين 15,000 جنيه كأدنى حد و17,000 جنيه كأقصى حد.
  • وبالنسبة لسعر الطن من البصل المفروم تراوح ما بين 18,000 جنيه و22,000 جنيه.
  •  أما فيما يخص سعر الكيلو من البصل في سوق العبور، فقد سجل متوسطًا من 15 جنيهًا إلى 19.5 جنيه وفقًا للموقع الرسمي لسوق العبور.
  • وفيما يتعلق بالبصل المفروز، فسعر الكيلو يتراوح ما بين 20 جنيهًا و22 جنيهًا.
  • وتجدر الإشارة إلى أن سعر البصل قد شهد تفاوتًا قطاعيًا، حيث يمكن أن يجد بعض المواطنين البصل بأسعار تتراوح بين 25 و30 جنيهًا للكيلو.

زر الذهاب إلى الأعلى