عربي و دولي

venir à l’avant نتائج شهادة التعليم المتوسط نتائج البيام 2023 الجزائر دورة جوان عبر الديوان الوطني bem onec dz 2023 resultat

نتائج شهادة التعليم المتوسط

نتائج شهادة التعليم المتوسط نتائج البيام تشعر جميع طلاب وطالبات 2023 بالترقب والشوق لمعرفة نتائجهم، إذ أفادت وزارة التربية الوطنية الجزائرية أن جميع مراكز التصحيح البالغ عددها 70 والمنتشرة في جميع أنحاء البلاد، قد أنهت بنجاح مهمتها في مراجعة إجابات الطلاب والطالبات. وفقًا للجدول الزمني المحدد من قِبَل الوزارة، تم افتتاح مراكز التصحيح في 17 يونيو واستمرت لمدة 7 أيام، حتى انتهت في 24 يونيو الحالي، لذا، يعيش الطلاب والطالبات في حالة من الترقب المشوق للحظة الكشف عن النتائج.

نتائج شهادة التعليم المتوسط

تعتبر شهادة التعليم المتوسط خطوة حاسمة في مسيرة الطلاب الأكاديمية، حيث تحدد إمكانية انتقالهم إلى المراحل التعليمية الثانوية العامة والفنية، وبالتالي، يُولى أولياء الأمور والطلاب اهتمامًا كبيرًا للنتيجة وعملية التنسيق. بعد ظهور النتائج، يبحث أولياء الأمور عن طرق التنسيق المتاحة في كل محافظة ويتعرفون على المعدل الأدنى المطلوب للقبول في المدارس.


يتم ذلك من أجل تجهيز الأوراق والمستندات المطلوبة. ولتسهيل هذه العملية على الطلاب، قامت وزارة التربية والتعليم بتوفير خدمة معرفة النتيجة وعملية التنسيق عبر الإنترنت، وذلك لتوفير الوقت والجهد المطلوبين.

موقع الديوان الوطني نتائج البيام bem onec dz

تفضل وزارة التربية الوطنية الجزائرية بتوفير فرصة للطلبة والطالبات الذين أجروا اختبارات شهادة التعليم المتوسط (البيام) لمعرفة نتائجهم، وقد تم عقد هذه الاختبارات في الفترة من 6 إلى 8 يونيو في جميع أنحاء البلاد. لمعرفة النتائج، يتعين على الطلبة والطالبات اتباع بعض الخطوات البسيطة:

  1. سيكون للمرشحين المتمدرسين والأحرار فرصة الوصول إلى نتائج شهادة التعليم المتوسط عن طريق زيارة موقع الديوان الوطني للامتحانات.
  2. أما بالنسبة للمتمدرسين، سيتم الإعلان عن النتائج من خلال الفضاء المخصص لأولياء الأمور.
  3. وسيكون على الطلاب إدخال رقم التسجيل والرقم السري الذي تم استخدامه أثناء عملية التسجيل، ويتم العثور على هذا الرقم في الجزء السفلي من استدعاء الطالب.
  4. بعد ذلك، يتم النقر على زر لاستعراض النتيجة. وبحسب تأكيدات وزارة التربية الوطنية في الجزائر.
  5. ستكون النتائج متاحة يوم الأحد، الموافق 25 يونيو، في تمام الساعة 16:00. أما بالنسبة لشهادة البكالوريا، فمن المقرر الإعلان عنها في 20 يوليو المقبل.

زر الذهاب إلى الأعلى