أخبار مصر

اعرف دلوقتي .. موعد صرف العلاوات الخمس لشهر ديسمبر 2023

ينتظر العديد من مستلمي المعاشات في جمهورية مصر العربية موعد صرف معاشات شهر ديسمبر 2023، بما في ذلك الزيادات الجديدة التي تم الإعلان عنها من قبل رئيس الجمهورية فيما يتعلق بالعلاوات الخمس خلال الفترة السابقة خلال زيارته لمحافظة بني سويف، ومن المتوقع أن يتم الصرف وفقًا للمواعيد الرسمية التي تحددها الجهات المعنية، وللحصول على تفاصيل دقيقة حول الموعد الرسمي لصرف هذه المعاشات والزيادات الجديدة، يفضل التواصل مع الجهات المعنية المسؤولة عن صرف المعاشات أو زيارة الموقع الرسمي للضمان الاجتماعي في مصر.

موعد صرف العلاوات الخمس لشهر ديسمبر

وفقًا لإعلان وزارة المالية في جمهورية مصر العربية، تم تحديد موعد صرف معاشات شهر ديسمبر 2023. يبدأ صرف هذه المعاشات في اليوم الموافق 1 ديسمبر 2023، وتستمر على مدى 4  أيام، وتنتهي يوم الإثنين الموافق 5 نوفمبر 2023، وفي سياق ذي صلة، وافق مجلس النواب على قرار الرئيس السيسي بزيادة العلاوة الاستثنائية لمستلمي المعاشات، حيث تم رفعها إلى 600 جنيه بدلاً من 300 جنيه، وستصرف هذه الزيادة بصفة رجعية عن شهري أكتوبر ونوفمبر، وستكون جزءًا من معاشات شهر نوفمبر 2023.

أماكن صرف المعاشات

يمكن صرف العلاوات الخمس لعام 2023 في الأماكن التالية:

  • من خلال ماكينات الصرف الآلي في البنوك.
  • يتم الصرف من خلال بنك ناصر الاجتماعي.
  • يتم الصرف من خلال بطاقة ميزة.
  • من خلال مكتب البريد المصري.

موعد صرف العلاوات الخمس 2023

من المتوقع أن يتم صرف العلاوات الخمس لأصحاب المعاشات في جمهورية مصر العربية في شهر مارس من العام 2024 في الدورة الثانية، كما سيتم صرف الدفعة الثالثة من العلاوات الخمس في شهر سبتمبر من العام 2024، وسيتم صرف الدفعة الأخيرة في شهر مارس من العام 2025.

زر الذهاب إلى الأعلى