أخبار التعليم

هنا .. الان رابط استخراج نتائج البكالوريا سوريا 2023 الدورة الأولى برقم الاكتتاب عبر موقع وزارة التربية والتعليم

نتائج امتحانات البكالوريا 2023 فى سوريا والتى من المتوقع أن تعلن وزارة التربية السورية قريبًا نتائج امتحانات البكالوريا 2023 في محافظة اللاذقية، إذ يقترب الانتهاء من أعمال التصحيح والتقدير في مراكز التصحيح،وفي تصريحات تلفزيونية، أعلن وزير التربية أن الإعلان عن النتائج سيتم في موعد لا يتجاوز السابع من شهر يوليو المقبل، وأشار إلى أن نسب النجاح مرتفعة هذا العام وأن عدد الطلاب الذين سيتم إعادتهم للدورة الثانية أقل من العام الماضي،ويتم إصدار نتائج البكالوريا في جميع المحافظات السورية في نفس التوقيت عبر نفس الرابط، ولم تصدر نتائج البكالوريا في اللاذقية حتى الآن.

نتيجة البكالوريا 2023 اللاذقية:

أجرى طلاب الفرع العلمي امتحانات بكالوريا اللاذقية في عدة مواد، بما في ذلك التفقد واللغة العربية والرياضيات واللغة الفرنسية واللغة الروسية وعلم الأحياء والتربية الوطنية والتربية الدينية واللغة الإنجليزية والكيمياء العامة. ولم يتم تلقي شكاوى بشأن صعوبة الامتحانات باستثناء مادة الكيمياء التي أثارت غضب العديد من الطلاب بسبب صعوبتها،أما طلاب الفرع الأدبي، فقد خاضوا امتحانات في مواد التفقد والفلسفة والعلوم الإنسانية واللغة العربية والجغرافية واللغة الفرنسية واللغة الروسية والتاريخ والتربية الوطنية والتربية الدينية واللغة الإنجليزية. وشهدت مادتا التاريخ والجغرافيا بعض الصعوبة حيث كانت بعض الأسئلة غير واضحة، ولكن سيتم مراعاة توزيع الدرجات بعناية خلال عملية التصحيح.

خطوات الاستعلام عن نتائج البكالوريا

يمكن للطلاب الراغبين في الاطلاع على نتائج البكالوريا في سوريا زيارة موقع وزارة التربية السورية الرسمي واتباع الخطوات التالية:

يجب ملاحظة أنه يجب إدخال المعلومات المطلوبة بدقة للحصول على النتيجة الصحيحة، ويمكن تحميل النتيجة على شكل ملف PDF والاحتفاظ بها كتذكار أو للاستخدام في الإجراءات اللاحقة.

زر الذهاب إلى الأعلى