اقتصاد

أسعار السكر اليوم نزلت التراب والفول بعد قرار تخفيضها 25% .. بقرار من الرئيس السعر نزل والدنيا جميلة

إنخفاض الأسعار

أسعار السكر اليوم، أعلن رئيس الوزراء الدكتور مصطفى مدبولي عن تخفيض أسعار 7 سلع استراتيجية بنسبة تتراوح بين 15% و25%، موضحاً أن تطبيق الأسعار الجديدة بدأ منذ يوم أمس وسيستمر حتى السبت المقبل، لمعرفة التفاصيل تابع السطور المقبلة عبر موقعنا المتميز، حيث جاء على النحو التالي.

أسعار السلع الغذائية اليوم 

  • تم تسجيل سعر الفول بمستوى 38.91 جنيه للكيلو، ومن المتوقع أن ينخفض سعر الكيلو بحوالي 8 جنيهات ليبلغ 30.91 جنيه للكيلو.
  • تم تسجيل أسعار العدس عند مستوى 48 جنيهًا للكيلو، ومن المتوقع أن ينخفض سعر الكيلو بحوالي 10 جنيهات ليصل إلى 38 جنيهًا للكيلو.
  • سيكون سعر الألبان 21.6 جنيه للكيلو حاليًا ومن المتوقع أن ينخفض سعر الكيلو بمقدار 4 جنيهات ليصبح 17.6 جنيه للكيلو.
  • تم تسجيل أسعار الباستا عند مستوى 23 جنيها للكيلوغرام، و من المتوقع أن ينخفض سعر الكيلو بحوالي 2.5 جنيه ليصل إلى مستوى 21.5 جنيه للكيلو.
  • سُجِلَتْ أَسْعَارُ السُكَرِ عَنْدَ مُعَدَّلِ 31.75 جَنِيهًا لِلْكِيلُوغْرَامِ وَمِنَ الْمُتَوَقَّعِ أَنْ يَنْخَفِضَ سِعْرُ الْكِيلُوغْرَامِ بِحَوَالِي 6 جَنِيهَاتٍ لِيُصْبِحَ 26.75 جَنِيهًا لِلْكِيلُوغْرَامِ.
  • سُجِّلَتْ أسعار الزيت بقيمة 79.39 جنيه للتر، ومن المتوقع أن ينخفض سعر الكيلوبايت بمقدار حوالي 26 جنيها.
  • تم تسجيل أسعار الأرز بمقدار 30.96 جنيه للكيلو، ومن المتوقع أن ينخفض سعر الكيلو بمقدار 4 جنيهات ليصل إلى مستوى 26.96 جنيه.

مواجهة قضية التضخم

صرّح رئيس الوزراء أن أهم قضية تواجه الحكومة في الفترة الأخيرة هي التصدي لمشكلة التضخم وارتفاع أسعار المواد الغذائية. وأضاف في مؤتمر صحفي عُقد في مقر مجلس الوزراء في العاصمة الإدارية، أن التضخم هو ظاهرة تُشاهد في جميع أنحاء العالم وأي دولة تُحاول التعامل مع هذه المشكلة. كما أشار إلى أن الحكومة تبذل جهودًا للسيطرة على الأسعار.

زر الذهاب إلى الأعلى