أخبار التعليم

“وزارة التعليم السعودي” تُعلن عن موعد اختبارات الفصل الدراسي الثالث 1444

يتم وضع وتحديد جميع المواعيد الرسمية لأداء الامتحانات في المملكة العربية السعودية بعد دراسة المواعيد المتاحة والمفاضلة بين الأيام والإجازات الرسمية، وكل هذا يتم اتخاذه بقواعد مناسبة من قبل وزارة التعليم، ومع اقتراب نهاية العام يتساءل الطلاب عن آخر موعد يتم فيه عقد أية امتحانات نهاية لهذا الفصل الدراسي 3، حيثُ تم الإعلان عن هذه المواعيد مع ذكر كافة تفاصيل هذا الترم حيثُ قد بدأ في منتصف شهر مارس الماضي واستمر على حسب الخطة. التي تم وضعها، والان من المحدد أن يتم الإنتهاء من هذا العام 1444 وهذا الموعد سيكون في يوم 22 من شهر يونيو القادم 2033.

موعد اختبارات الفصل الدراسي الثالث 1444

تم تحديد الامتحانات بشكل نهائي لجميع الصفوف السعودية للانتهاء من هذا الفصل الثالث، حيثُ سيبدأ انعقاد هذه الامتحانات في بداية شهر يونيو بحيثُ تنتهي جميعها في آخر نفس الشهر.

وبعد ذلك يتم بدأ أكثر الأيام حبنا للطلاب والطالبات وهي الإجازة الرسمية لنهاية العام، وتستمر هذه الإجازة حتى تحديد الموعد الرسمي مرة أخرى لبداية العام الدراسي الجديد للسنة الدراسية القادمة.

وفي خلال هذه الاجازة ستم الإنتهاء من كافة الأمور اللازمة لإعلان النتيجة، وسوف يتم تنزيل النتائج كما حددت الوزارة السعودية الخاصة بالتعليم على موقع نظام نور الخاص بالتعليم السعودي.

وكان هذا الترم بالنسبة لطلاب طويل جداً حيثُ استمر لوقت طويل على غير العادة، حتى وصل عدد أيامه إلى 92 يوم بشكل متواصل على طول الترم الثالث، حيثُ كان العدد الرسمي للعام بأكمله 190 يوم رسمياً وبحضور فعلي للطلاب.

زر الذهاب إلى الأعلى