أخبار التعليم

التعليم تعلن تسليم أرقام جلوس الثانوية العامة للطلاب بالمدارس الاثنين المقبل

أرقام جلوس الثانوية العامة

التعليم تعلن تسليم أرقام جلوس الثانوية العامة للطلاب بالمدارس الاثنين المقبل، أفادت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني بموعد استلام أرقام جلوس الثانوية العامة 2023 من قِبَل المدارس، وأشارت إلى أنّه سيتم توزيع بطاقات أرقام الجلوس على المديريات التعليمية في يوم الأحد 21 مايو 2023، تمهيدًا لتسليمها للطلاب من خلال المدارس في يوم الاثنين 22 مايو 2023.

التعليم تعلن تسليم أرقام جلوس الثانوية العامة للطلاب بالمدارس الاثنين المقبل

أفادت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني بإتاحة بيانات طلاب الشهادة الثانوية العامة، وذلك عبر الكشف عن (رقم الجلوس، ولجنة الامتحان والمواد الدراسية المؤدي بها الطالب)، وذلك في إطار استعداداتهم للاستعداد لامتحانات شهادة إتمام الدراسة الثانوية العامة للعام الدراسي الحالي ٢٠٢٣/٢٠٢٢، التي ستبدأ في الثاني عشر من شهر يونيو المقبل.

أفادت الوزارة بأن جميع البيانات متاحة للطلاب الراغبين في الحصول على أرقام الجلوس من خلال موقع الوزارة عبر الرابط المعين.

امتحانات الثانوية العامة 2023

تبدأ امتحانات الثانوية العامة عام 2023 في يوم الاثنين الموافق لتاريخ 12 يونيو بمادة التربية الوطنية والتربية الدينية، ومن المتوقع أن تنتهي الامتحانات في يوم الخميس الموافق لتاريخ 13 يوليو بمادة الأحياء والفلسفة والمنطق والجبر والهندسة الفراغية.

خطوات الاستعلام عن أرقام جلوس الثانوية العامة إلكترونيًا

  • يسهل استعلام الطلاب وأولياء الأمور عن أرقام جلوس الثانوية العامة لعام 2023 إلكترونيًا، وهو عملية بسيطة لا تدعو للصعوبة، حيث يمكن الحصول على هذه الأرقام مباشرة بعد الإعلان عنها دون وجود أي مشاكل. تتم هذه الخطوات بالنحو التالي
    • يلزم طالب الثانوية العامة لعام 2023 وأبويه أن يُدخِلوا إلى الموقع الخاص بوزارة التربية والتعليم من خلال الرابط هنا.
    • ينبغي للطالب أو ولي الأمر استعمال البريد الإلكتروني الرسمي المعتمد للمدرسة.
    • يجب الضغط على زر الاستعلام عن رقم الجلوس والاطلاع على موقع لجنة الامتحان.

زر الذهاب إلى الأعلى