عربي و دولي

بعد نزول أسماء المقبولين!! تعرف كم راتب المقبولين في الرعاية الاجتماعية 2023

يتساءل المواطنين العراقيين عن راتب المقبولين في الرعاية الاجتماعية، وهذا لأنه من المؤكد أنه يوجد اختلافات في الرواتب الذي يحصل عليها كل أسرة من الرعاية الاجتماعية، وهذا الاختلاف يكون على أساس العدد الذي تتكون منها كل أسرة، حيثُ أن الكثير من الذين يعانون من الحياة الفقيرة قاموا بالتقديم في الرعاية الاجتماعية لكي يتمكنوا من الحصول على الوجبة التاسعة، ولذلك يرغبون في معرفة مبلغ الرعاية المحدد من قبل الوزارة الذي يختلف من عدد لآخر.

كم راتب المقبولين في الرعاية الاجتماعية

بعد أن قامت الوزارة بإطلاق موعد صرف المنحة المقدمة من الوجبة التاسعة وقام المواطنين بالتقديم للاستفادة من هذه الإعانة المقدمة لمساندة الفقراء والذين يستحقون الحصول على إعانة تكون في هيئة مبلغ مالي يحصل عليه المستفيد كل شهر بالوقت المحدد، ولكن يتم تحديد المبلغ الشهري لكل أسرة مختلفة عن غيرها، وهذا لأنه يكون على أساس عدد الأسرة يتحدد المبلغ المقدم من منحة الرعاية الاجتماعية، وقد جاءت رواتب المقبولين في الرعاية الاجتماعية كالتالي:

  • في حال كان عدد المستفيدين من الرعاية الاجتماعية واحد فقط فإن المبلغ الذي يكون محدد له للإعانة بشكل شهري يبلغ 150 ألف دينار.
  • أما إن كان عدد المستفيدين من الرعاية الاجتماعية شخصين فإن المبلغ الذي يكون محدد له للإعانة بشكل شهري يبلغ مائتين ألف دينار.
  • إن كان عدد المستفيدين من الرعاية الاجتماعية ثلاث أشخاص فإن المبلغ الذي يكون محدد له للإعانة بشكل شهري يبلغ 315 ألف دينار.
  • أما إن كانت مطلقة أو كانت أرملة وتكون مسؤولة من شخصين، فتم التحديد في هذه الحالة المبلغ المقدم من الرعاية الاجتماعية للإعانة يبلغ ثلاثمائة وثمانية وتسعون ألف دينار.

زر الذهاب إلى الأعلى