أخبار الفن

النجم عادل إمام يعتزل الفن بشكل نهائي بعد 60 عام من الإبداع الفني

عادل إمام يعتزل الفن

النجم عادل إمام يعتزل الفن بشكل نهائي بعد 60 عام من الإبداع الفني، حيث أكد شخص مطلع داخل عائلة النجم الكبير عادل إمام، أنه قد اتخذ القائد قرارًا بالتوقف نهائية عن الفن، وأفاد المصدر بعدم صحة مشاركة الفنان عادل إمام في فيلم “الواد وأبوه”، إذ أنه لم يظهر في أي عمل فني جديد، واتخذ قراراً بالابتعاد عن عالم الفن بأي شكل.

النجم عادل إمام يعتزل الفن بشكل نهائي بعد 60 عام من الإبداع الفني

في ظهوره الأحدث، ظهر الزعيم عادل إمام في يوم ميلاده وكان برفقة مدير أعماله، عادل سليمان. وقد رافقه في العديد من الصور التي تم تداولها على مواقع التواصل الاجتماعي، مما أدى إلى تلقي التهاني والتعليقات من محبيه في مختلف أنحاء الوطن العربي.

يحتفل اليوم الزعيم عادل إمام بعيد ميلاده، وهو زعيم الفن الذي بدأ مشواره الفني عندما كان طالباً وانضم إلى فرقة التلفزيون المسرحي عام 1962، انطلقت موهبته على الرغم من حصوله على أدوار صغيرة، كما فعل في مسرحية “أنا وهو وهي” عام 1962 حيث لعب دور دسوقي أفندي إلى جانب النجم الراحل فؤاد المهندس.

أهم أعمال النجم عادل إمام

وقف عادل إمام، النجم الكبير، على المسرح بفخر وأثبت قدميه كنجم أول مع مسرحية “مدرسة المشاغبين” في العام 1971، وخلال مسيرته المشرقة، قدم إمام 11 مسرحية مميزة مثل “الواد سيد الشغال وشاهد ما شفش حاجة”، ولن يُنسى تميزه بمسرحية “بودي جارد” التي حققت رقماً قياسياً كأول مسرحية عربية يستمر عرضها لأحد عشر عاماً متوالية.

بدأت مشوار نجوميته في السينما بفيلم لصوص، ولكن في عام 1968 شارك مع النجوم أحمد مظهر ومارى منيب، وعمل على تقديم أكثر من مائة فيلم حققت نجاحات كبيرة.

تمّ تقديم أحلام الفتى الطائر المسلسل التلفزيوني في عام 1978 و دموع في عيون وقحة في عام 1980. ولقد انقطع عن الدراما لمدة 32 عامًا ثم عاد في عام 2012 و قدّم 8 أعمال تلفزيونية عُرضت في شهر رمضان لمدة 8 سنوات متتالية بدءًا من مسلسل فرقة ناجي عطا الله وانتهاءً بمسلسل فالنتينو في رمضان 2019.

 

 

زر الذهاب إلى الأعلى