منوعات

“غسيلك ريحته هتكون حلوة على طول” أعرفي طريقة تنظيف غسالة الملابس بكل سهولة

طريقة تنظيف غسالة الملابس من الأمور التي تهتم ربات المنزل بالبحث عنها عبر محركات البحث لموقع جوجل ، وذلك لأن تنظيف غسالة الملابس يجب أن يكون بطرق معينة تضمن تعقيمها جيداً فهى من الأجهزة الوارد جدا تراكم الجراثيم والبكتريا بها ، وللحفاظ على صحة أسرتك فيجب تنظيفها باستمرار ، ولذلك سنوضح لكم فى هذا المقال طرق عديدة مختلفة للحفاظ على نظافة غسالة الملابس ، فتابعوا معنا.

طريقة تنظيف غسالة الملابس

هناك طرق كثيرة يمكنك اتباعها فى تنظيف غسالة الملابس ، ومنها :

  • طريقة تنظيف غسالة الملابس بملح الليمون عن طريق خلط مقدار كوب من الملح مع نصف كوب من بيكربونات الصودا ، ووضعه فى المكان المخصص لوضع المسحوق ، ثم تشغيل الغسالة لدوره كامله ، ولضمان تعقيم أفضل لا تنسي ضبط الحرارة بدرجة مرتفعة.
  • طريقة تنظيف غسالة الملابس بالكلور عن طريق وضع لتر كامل من الكلور فى المكان المخصص لوضع المسحوق ، ثم تشغيل الغسالة لدورة كامله واهتمى أن يكون الماء بارد.
  • طريقة تنظيف غسالة الملابس بماء الأكسجين عن طريق وضع ربع لتر من ماء الأكسجين المركز بنسبة 3% فى المكان المخصص لوضع المسحوق ، ثم تشغيل الغسالة لدوره كامله لا تقل عن ساعتين ، ولضمان تعقيم أفضل لا تنسي ضبط الحرارة بدرجة مرتفعة.
  • طريقة تنظيف غسالة الملابس بـ بيكربونات الصودا عن طريق خلط ربع كوب من الماء مع ربع كوب من بيكربونات الصودا وضعهم مكان المسحوق ، وقومى بوضع كوبين من الخل داخل الغسالة ثم تشغيل الغسالة لدورة كاملة.

زر الذهاب إلى الأعلى