أخبار التعليم

مُبشِّرة.. رابط eduservices.edu.gov.qa موقع نتائج الثانوية العامة قطر 2023 بوابة الجمهور الخدمية

شهدت الايام الماضية إنتهاء طلاب الثانوية العامة في قطر من اداء الإمتخانات وإقتربت الوزارة من أعلان النتائج خلال الايام القادمة، حيث أكد السيد خليفة الدرهم مدير ادارة تقيم الطلبة بقطر بوابة التربية والتعليم العالي ان نتيجة الثانوية نسب النجاح بها مرتفعة للغاية عن الاعوام الماضية لافتاً ان اداء الإختبارات كان جيد للغاية، وقال سوف يتم الكشف عن النتيجة علي موقع بوابة خدمات الجمهور القطري التابع لوزارة التربية والتعليم قطر خلال الساعات القليلة القادمة .

نتائج الثانوية العامة قطر 2023

وهي نتائج الثانوية العامة قطر 2023، حيث ازداد البحث عنها في الساعات الأخيرة نظرا لأهمية النتائج بالنسبة للطلاب القطريين بالوقت الحالي ويريد الجميع الحصول علي النتائج الخاص به، وذلك لأن نتائج الصف الثاني عشر قطر 2024/2023 هي مرحلة فاصلة بالنسبة لهم، ويمكن لجميع الطلاب الان القيام بعملية الاستعلام عن النتائج يجب على الطالب أو الطالبة القيام بزيارة رابط نتائج شهاده الثانوية بوابة خدمات الجمهور.

رابط استخراج نتائج الثانوية العامة قطر

لم يتم الكشف عن نتائج الثانوية العامة قطر 2023، ولكن فور اعتماد نتائج الثانوية القطرية سوف يتم اتحتها علي موقع وزارة التعليم إلكترونيا، ولاستخراجها يتبع الطالب او الطالبة الخطوات التي سنوضحها لكم:

  • ادخل إلى بوابة خدمات الجمهور قطر
  • ثم اختر تبويب المدرسة الثانوية
  • عليك أن تكتب رقم جلوس الطالب في المكان المخصص له
  • اضغط على زر عرض لكي تحصل على النتيجة
  • قم بإتباع الخطوات للحصول علي النتيجة بدون اي مشاكل وفي حالة عدم القدرة قم بترك تعليق اسفل المقال وسوف نتابع مع حضراتكم.

وحتي الان لم ينتهي طلال الثانوية في قطر من عملية الإمتحانات وجاري عملية الامتحانات وفور الانتهاء سوف تقوم الوزارة بعملية التصحيح ورفع النتائج .

وصرح السيد وزير التربية والتعليم بقطر وأكدن أن عملية التصحيح في قطر سوف تنتهي نهاية الاسبوع الجاري وتبدء استظهار النتائج بجميع المحافظات بقطر بداية من يوم السبت الموافق السابع عشر من يونيو الجاري علي مواقع وزارة التربية والتعليم للنتائج.

طريقة استعلام النتائج برقم المقعد:

تعمل وزارة التربية والتعليم في قطر إلى تسهيل عملية استخراج نتائج الثانوية العامة في قطر للطلاب وتعمل علي توفير الكثير من الطرق للحصول علي النتائج بدون بدون اي عناء ويمكن للطلاب الان الإستعلام عن النتائج من خلال رقم المقعد بالخطوات التالية:-

  1. في الخطوة الأولى قم بزيارة بوابة خدمات الجمهور.
  2. اختر القسم المخصص للمرحلة الثانوية: بعد الدخول إلى الصفحة الرئيسية لبوابة معارف، ابحث عن القسم المخصص للاستعلام عن نتائج الثانوية العامة واضغط عليه.
  3. أدخل المعلومات المطلوبة: ستحتاج إلى إدخال المعلومات الشخصية المطلوبة في الحقول المحددة. يجب عليك التأكد من إدخال المعلومات بدقة وبشكل صحيح.
  4. أدخل رقم مقعدك: بعد إدخال معلوماتك الشخصية، سيُطلب منك إدخال رقم مقعدك كطالب. تأكد من إدخال الرقم بدقة وبشكل صحيح لضمان حصولك على النتيجة الصحيحة.
  5. انتظر ظهور النتيجة: بمجرد إدخال المعلومات المطلوبة ورقم المقعد ، انقر فوق الزر عرض النتيجة.

زر الذهاب إلى الأعلى