رشاقة وجمال

“بشر نضرة بدون شوائب” تعرفي على أهم طرق تنظيف البشرة من الدهون

تُعد مشكلة الدهون من أكثر المشاكل التي تواجه أغلب الناس والشباب وخاصة دهون الوجه وأما أن تكون الدهون مركبة تتراكم على الجبهة والأنف، أو تكون على كامل الوجه وتكون المسامات واسعة وكثيرة اللمعان تكون البشرة باهتة، وتكثر هذه المشكلة في مرحلة المراهقة وتكون متبوعة بحب الشباب والرؤوس البيضاء.

تنظيف البشرة من الدهون

هناك عدة خطوات للتخلص من الدهون أو تخفيفها والتخلص من آثارها الجانبية ومنها:

  • تنظيف الوجه بشكل مستمر عن طريق غسل الوجه يوميا بغسولات مناسبة له خاصة بالبشرة الدهنية، وتجنب فرك الوجه بقوة ويمكن شطف البشرة بالماء الدافئ وليس الساخن وتجنب فرك البشرة عن تجفيفها، والمحافظة على تنظيف البشرة بشكل غير مبالغ لأن استخدام الماء والصابون بشكل مفرط يحفز إفراز الدهون وبذلك تزيد من المشكلة، ويجب تنظيف البشرة بالغسولات التي تحتوي على حمض الصفصاف وغيرها من الأحماض للتخفيف من قلوية البشرة وموازنة إفراز الدهون، ويجب عن استعمال منتج جديد يجب استعماله على جزء صغير من الوجه حتى لا يعمل على تهيجه.
  • يجب ايضًا إزالة المكياج يومياً والابتعاد عن المرطبات الزيتية واستخدام مرطبات خالية من الزيوت.
  • لتجديد حيوية البشرة يجب عمل قناع الوجه أسبوعيا.
  • استخدام واقي من الشمس مناسب للبشرة الدهنية.
  • الابتعاد عن التوتر بقدر الإمكان لأن التوتر يُزيد من إفراز الدهون.
  • الابتعاد عن الوجبات السريعة والشوكولاته والمشروبات الغازية والانتباه إلى نوعية الطعام لأن كل ذلك يؤثر على إفراز الدهون.

هناك العديد من الماسكات التي تقلل من دهون الوجه منها ماسك اللبن لأنه غني بالمعادن والفيتامينات، وماء الورد ايضًا يحتوي على مضادات الأكسدة، و الخميرة تحتوي على فيتامين B12 والمعادن الأمينية التي تساعد على تطهير البشرة وتعقيمها.

زر الذهاب إلى الأعلى