أخبار التعليم

“بالتفصيل والخطوات” طريق تسجيل استمارة الثانوية العامة 2023″من هنا”

تم نشر أخبار مؤكدة على صفحات التربية والتعليم وكذلك في جميع المديريات والمدارس بأنه من بداية هذا اليوم سيكون متاح لجميع الطلاب التسجيل في الاستمارة الخاصة بالثانوية العامة، وهذا من خلال الموقع الوزاري الذي وفر تسجيل في استمارة إلكترونية 2023 فكان في السنين القادمة جميع الاستمارات ورقية، حيثُ كان من للمعتاد ذهاب الطلاب إلى المدرسة واستلام إحدى الاستمارات والقيام بملي البيانات المطلوبة بطريقة معينة وبعد ذلك كان يتم إرسال جميع الاستمارات الإدارات، وبدورها الإدارات تسلم جميع الاستمارات إلى الوزارة، ولكن هذا العام سيكون التسجيل إلكتروني من الطالب إلى الوزارة مباشرتناً.

تسجيل استمارة الثانوية العامة

سوف يتم البدء في الامتحانات التي ينتظرها الجميع لنهاية مرحلة الثانوية في منتصف شهر يونيو، وكان قد تم قتح باب التسجيل في الاستمارات بداية من أول العام واستمر التسجيل لعدة أيام حتى انتهاء التسجيل في فبراير.

ولم يكن التسجيل منذ بداية العام بسبب عدم استلام الطلاب البريد الإلكتروني الذي خصصته الوزارة لكل طالب علي حدى، وكذلك أيضاً البريد المدرسي الذي يجعل الاستمارة مقيدة وفقاً للمدرسة التابع لها التلميذ.

ويمكن للطالب تسجيل الاستمارة من الدخول إلى موقع الوزارة ومنه إلى منصة الاستمارة، وبعد ذلك يتم إدخال البيانات والبريد الإلكتروني والمواد التي يسجل فيها الطالب لهذا العام من مواد تخصص وأخرى للغة الاولي والثانية، وكل هذا بحرص ودقة حتى لا يحدث أي خطأ بدون إدراك.

بعد التأكد والمراجعة أكثر من مرة من صحة البيانات التي تم وضعها في الإستمارة نرسل نسخة إلى الوزارة مع طباعة نسخة أخرى يتم تسليمها إلى المدرسة لتسجيلها.

زر الذهاب إلى الأعلى