أخبار التعليم

“وزير التعليم رضا حجازي” يحذر المعلمين والطلاب بشأن واقعة تسريب امتحان الدراسات الاعدادية محافظة الدقهلية

واقعة تسريب امتحان الدراسات الاعدادية محافظة الدقهلية تعد من أهم الأمور التي يتحدث عنها العديد من وسائل التواصل الاجتماعي المختلفة، كما شهدت هذه الواقعة تدخل من قبل وزارة التربية والتعليم حتى يتمكنوا من محاسبة الشخص المتسبب في هذا الأمر، ولابد من التعرف على كافة التفاصيل التي تخص ملابسات هذا الأمر، حتى يتم محاسبة المتسبب في هذه الواقعة، وسنتحدث عن كافة التفاصيل في السطور التالية.

واقعة تسريب امتحان الدراسات الاعدادية محافظة الدقهلية

شهدت محافظة الدقهلية ضجة كبيرة في هذه الأحيان بسبب إجراء الاختبارات الخاصة بالشهادة الإعدادية، والتي تعتبر من أهم الاختبارات في هذه المرحلة، حيث أنه تم تسريب اختبار الدراسات الاجتماعية، وتعتبر من الواقعات السيرة للغاية في تاريخ وزارة التربية والتعليم.

وقد أسفرت هذه الواقعة أنه تم إلغاء الاختبار وتم تأجيله إلى يوم 20 مايو، لإعداد اختبار آخر، كما أنه تم التصرف بحدة وحزم مع جميع الأشخاص المتسببين في هذا الأمر.

ما هو قرار التربية والتعليم بشأن اختبار الدراسات الاجتماعية

بعد التعرف على أنه تم تسريب الاختبار تم إبلاغ محافظ الدقهلية بهذه الواقعة، وقد عمل على اتخاذ العديد من الإجراءات الحاسمة بشكل سريع، وقد قررت وزارة التربية والتعليم تأجيل الاختبار.

وبعد التعرف على الأشخاص المتسببين في هذه الواقعة تم تحويلهم إلى الشئون القانونية، وتم إيقافهم بشكل كامل عن العمل لمدة 3 أشهر، كما أنه تم محاسبة جميع الأشخاص الذين اشتركوا في هذه الواقعة.

زر الذهاب إلى الأعلى