أخبار الرياضة

هتتلعب امتي!!.. موعد نهائي دوري ابطال افريقيا 2023 والقنوات الناقلة وهذه هي قيمة الجوائز

موعد نهائي دوري ابطال افريقيا

بعدما حسم المارد الأحمر تأهله إلى نهائي دوري الأبطال بدأت الجماهير تتساءل عن موعد نهائي دوري ابطال افريقيا، ومما لاشك فيه بأن الأميرة السمراء هي أقوى بطولات الأندية داخل القارة والتي يسعي جميع الفرق الكبرى للفوز بها،  أما بخصوص نظام الدور النهائي فسوف تلعب بنظام الذهاب والإياب بعدما كانت تُلعب مباراة واحدة على أرض محايدة وذلك بعد مشكلة الموسم الماضي وإقامة المباراة بالمغرب والتي كانت المباراة فيها بين الوداد المغربي والاهلي المصري، ونقدم اليكم عبر سطور المقال موعد المباراة وجوائز الفرق المشاركة.

موعد نهائي دوري ابطال افريقيا 2023

حدد الإتحاد الأفريقي يوم 4 من يونيو المقبل موعدا لمباراة الذهاب والتي من المقرر لها أن تكون في إستاد القاهرة الدولي باعتبار الأهلي صاحب الأرض، أما مباراة الإياب ستقام يوم 11 من يونيو القادم إما في الدار البيضاء أو بريتوريا وهذا يرجع إلى نتيجة مباراة الغد بين الوداد المغربي وصن داونز الجنوب افريقي.

موعد نهائي دوري ابطال افريقيا

ويسعي المارد الأحمر من التتويج باللقب الحادي عشر في تاريخه بعد الوصول إلى الدور النهائي للمرة الرابعة تواليا، وبعد الأهلي أكثر الفرق تتويجا بالبطولة بواقع 10 مرات يليه مازيمبي والزمالك المصري بواقع خمس بطولات ثم الترجي التونسي صاحب الأربع بطولات.

جوائز بطولة دوري أبطال أفريقيا 2023

حرص الاتحاد الافريقي في هذه النسخة التي تعد من أقوي النسخ على زيادة جوائز جميع الفرق المشاركة بالبطولة، فمن المقرر تحصل الفريق الفائز على 4 مليون دولار بعدما كانت 2.5 مليون دولار النسخة الماضية، والوصيف يتحصل على ما يقارب من 2 مليون دولار أما الفرق التي حلت ثالثا ورابعا أي لم تتعدي دور نصف النهائي تتحصل على 1.2 مليون دولار.

قد يهمك: متابعة مباراة الاهلي والترجي مجانا بدون اشتراك.

موعد نهائي دوري ابطال افريقيا أما الفرق التي لم تتخطي دور الربع النهائي فسوف تحصل على 900 ألف دولار، أما المركز الثالث والرابع من كل مجموعة التي لم تصعد من دور المجموعات تحصل على 700 ألف دولار.

القنوات الناقلة لمباراة نهائي دوري أبطال أفريقيا

تمتلك قناة بي ان سبورت حقوق بث مباريات دوري أبطال أفريقيا بشكل حصري، موعد نهائي دوري ابطال افريقيا ولذلك من المقرر أن تُذاع مباراتي الذهاب والعودة على قناة beIN Sports 4 HD، ووصول الأهلي إلى المباراة النهائية يعني أن المباراة ستذاع عبر قناة أون تايم سبورت الارضية.

زر الذهاب إلى الأعلى