أخبار مصر

“قسط براحتك” بمقدم 30 ألف جنيه احصل على شقة في الاسكان الاجتماعي 2023…. تعرف على الشروط والأوراق المطلوبة

بمقدم 30 ألف جنيه احصل على شقة في الاسكان الاجتماعي 2023

بمقدم 30 ألف جنيه احصل على شقة في الاسكان الاجتماعي 2023، بعدما أعلن صندوق الاسكان الاجتماعي ودعم التمويل العقاري عن طرح وحدات سكنية كاملة التشطيب في المرحلة الجديدة من مبادرة “سكن لكل المصريين” والتي خصصتها الدولة لعدد كبير من الشباب ومحدودي الدخل ، ومن خلال هذا المقال سوف نتعرف سوياً على تفاصيل شقق الاسكان الاجتماعي والشروط والأوراق المطلوبة.

شقق الإسكان الاجتماعي

ساعات قليلة ويتم الإعلان عن طرح وحدات سكنية بشقق الاسكان الاجتماعي التي من المقرر أن تعلن عن السعر النهائي للوحدات، بعد الاتفاق مع وزارة المالية والتي أعلنت عن تحمل فارق الفوائد لحوالي ما يقرب من 85 ألف وحدة سكنية.

أين توجد شقق الإسكان الإجتماعي ؟

وكانت وزارة الاسكان الاجتماعي أعلنت عن وجود شقق الاسكان الاجتماعي في عدد من المحافظات وهي: أسيوط الجديدة وأخميم الجديدة وقنا الجديدة وأسوان الجديدة، 15 مايو والعبور الجديدة وبدر وحدائق العاصمة والسادات وبرج العرب والفيوم الجديدة وبنى سويف الجديدة وسوهاج الجديدة.

بمقدم 30 ألف جنيه واحصل على شقة في الاسكان الاجتماعي 2023
بمقدم 30 ألف جنيه واحصل على شقة في الاسكان الاجتماعي 2023

مقدم شقق الاسكان الاجتماعي

وترددت الأنباء عن أنه من المتوقع أن يصل مقدم حجز الوحدات الجديدة في مشروع سكن لكل المصريين إلى 30 ألف جنيه، أما عن طرق السداد الخاصة بالأقساط والتي تصل إلى حوالي 20 عام وكانت وزارة المالية قد أعلنت أنها سوف تتحمل فارق الفائدة.

شروط الحصول على وحدة سكنية في الاسكان الاجتماعي 2023

  • ألا يقل سن المتقدم عن 21 عام ولا يزيد عن 50 عام.
  • ألا يحصل المتقدم على وحدة سكنية أخرى من الدولة أو من مشروع الاسكان الاجتماعي.
  • ألا يقل دخل المتقدم عن 6000 جنيه للأعزب.
  • كما يجب ألا يقل دخل المتقدم المتزوج عن 8000 جنيه.

زر الذهاب إلى الأعلى