أخبار التعليم

“الوزارة” تحسم الجدال بشأن حقيقة تسريب امتحانات الصف الثالث الإعدادية مادة الجبر والإحصاء

في ظل الوقت التي يتجهز فيه الطلاب وأولياء الأمور من دروس المراجعة والحل المكثف للامتحانات والدروس المقررة على طلاب الثالث الإعدادي في مادة الجبر وكذلك الإحصاء، ومن المقرر أن الامتحان صباح يوم غد طبقا للجدول المقرر في تمام الساعة التاسعة من صباح الغد ستبدأ اللجان في جميع المدارس على مستوى الجمهورية بعقد الامتحان، ومنذ ساعات بدأت بعض الاخبار في الانتشار على مواقع التواصل الإجتماعي بكثرة جميعها تتحدث عن تسريب امتحان الإحصاء، وهناك الكثير من الأهالي في حالة فزع وتوتر خاص بهذا الأمر حيثُ لا يريد أحد حدوث هذا لأن هذا يضر بمستقبل أولادهم ويجعل الجميع في حيرة.

حقيقة تسريب امتحانات الصف الثالث الإعدادية مادة الجبر والإحصاء

فكان من الضروري الرد السريع من قبل الوزارة حتى يطمئن قلوب الطلاب وأولياء أمورهم ويستعد كل منهم للامتحان غداً بدون أى توتر أو قلق بخصوص أمر التسريب الذي انتشر بشكل مبالغ فيه وأصبح حديث الساعة.

حيثُ أكدت الجهات المختصة أن كل هذه الأخبار ما هي إلا إشاعات وأخبار كاذبة لا يوجد لها أي دليل علي الصحة، وكذلك تم التأكد والمراجعة على الأوراق فهي لازالت في المديريات.

وكانت هذه الأسئلة التي يقال عنها أنها مسربة عبارة عن مجموعة من الأسئلة المحتملة والتي قد جاءت من قبل في امتحانات سابقة وليس لها أي علاقة بامتحان الغد.

وأكدت المصادر الوزارية أن امتحان الغد في متناول كافة التلاميذ بجميع المستويات، وليس هناك أي داعي للقلق لأن امتحان الجبر لن يخرج عن مجموعة النماذج الذي وضعتها الوزارة وتم توفيرها لكافة الطلاب.

زر الذهاب إلى الأعلى