أخبار التعليم

tawjihi.mohe.ps” الان نتائج التوجيهي 2023 فلسطين برقم الجلوس قطاع غزة الضفة الغربية والقدس موقع وزارة التربية والتعليم

المرحلة الثانوية هي من أهم المراحل التي يمر بها الطلاب في فلسطين وفي جميع أنحاء العالم، إنها المرحلة التي يحدد فيها الطالب مستقبله الأكاديمي والجامعي، ينتظر طلاب وطالبات التوجيهي في فلسطين خلال هذه الفترة النتائج بفارغ الصبر، حيث أنهم أنهوا أداء الامتحانات ويترقبون الإعلان عن نتائجها، فيما يلي مزيد من التفاصيل عن نتائج التوجيهي في فلسطين وموعد إعلان النتيجة وكيفية الاستعلام عنها عبر الموقع الرسمي لوزارة التربية والتعليم.

نتائج التوجيهي 2023 فلسطين

ينتظر طلاب المرحلة الثانوية في فلسطين بفارغ الصبر إعلان نتائج التوجيهي، تُعتبر المرحلة الثانوية من أهم المراحل التي يمرون بها في مسيرتهم التعليمية، حيث يحددون مستقبلهم الأكاديمي والجامعي، والكلية التي يطمحون للالتحاق بها.

أعلنت وزارة التربية والتعليم الفلسطينية أن نتائج التوجيهي 2023 فلسطين المرحلة الثانوية ستُعلن في وقت قريب، وذلك بعد الانتهاء من عملية تصحيح أوراق الطلاب ورصد درجاتهم في جميع المواد الدراسية وتحديد النسبة التي يحصلون عليها.

الاستعلام عن نتائج التوجيهي فلسطين 2023

بمجرد الانتهاء من عملية تصحيح أوراق الطلاب ورصد درجاتهم في جميع المواد الدراسية وتحديد النسبة التي يحصلون عليها، ستقوم وزارة التربية والتعليم بالإعلان عن نتائج التوجيهي في وقت قريب، وبعد الإعلان عن النتائج يمكن للطلاب الاستعلام عن نتيجتهم عبر الموقع الرسمي للوزارة.

  • قم بفتح متصفح الإنترنت وادخل على الموقع الرسمي لوزارة التربية والتعليم في فلسطين عبر الرابط التالي .
  • ستجد مساحة لكتابة المعلومات المطلوبة، قم بإدخال رقم المقعد الخاص بك والمعلومات الأخرى المطلوبة.
  • حدد الشعبة التي تنتمي إليها (علمي، أدبي، فندقي، تجاري، إلخ).
  • بعد الانتهاء من الخطوات السابقة، ستظهر النتيجة الخاصة بك بالدرجات المحصل عليها.

موعد إعلان نتائج التوجيهي في فلسطين

رغم ورود العديد من الشائعات حول موعد إعلان نتائج التوجيهي في فلسطين، إلا أن وزارة التربية والتعليم الفلسطينية أكدت أنه من المقرر أن يتم الإعلان عن النتائج يوم الخميس على الموقع الإلكتروني الخاص بها. وذلك لتوفير الوقت والجهد على الطلاب وأولياء أمورهم، ويجب الإشارة إلى أن عملية تصحيح أوراق الطلاب ورصد درجاتهم مستمرة حتى الآن ولم يتم الانتهاء منها بعد. لذا يرجى من الطلاب مراقبة الموقع الرسمي لوزارة التربية والتعليم للاطلاع على النتائج حينما يتم نشرها.

أعلنت وزارة التربية والتعليم اليوم الخميس نتائج الدورة الأولى من امتحان الثانوية العامة في فلسطين لعام 2023، والتي تأتي بهذا العام لتحمل ذكرى الراحل الدكتور محمد عواد، وصرَّح المتحدث باسم الوزارة،الدكتور صادق الخضور في بيان صحفي بأن عدد الطلاب والطالبات المشاركين في هذا الامتحان بلغ 87826 طالباً وطالبة، حيث جاؤوا من المحافظات الشمالية والجنوبية بالإضافة إلى خمسة آلاف طالب وطالبة يدرسون خارج الوطن.

زر الذهاب إلى الأعلى