أخبار مصر

شوف سعر الفراخ البيضاء حية من بورصة الدواجن بعد انخفاض سعر الأعلاف..ما العوامل المؤدية لارتفاع سرع الدواجن

سعر الفراخ البيضاء حية، بعد الارتفاع الجنوني الذي يشهده سوق الدواجن في هذه الفترة، وبسبب عدم الثبات على سعر موحد، أصبح السؤال عن سعر الفراخ البيضاء أكثر ما يتم البحث عنه يومياً، حيث يرتبط سعرها بسعر الدواجن في البورصة، وتأتي أهمية الدواجن بالنسبة للمواطنين في مصر أنها البديل الأمثل للحصول على البروتين، وهو من أهم مصادر البروتين الحيواني في مصر، حيث يُستهلك بكثرة في مختلف البلاد،  وتلعب الفراخ البيضاء دورًا هامًا في تلبية احتياجات السكان من البروتين تعويضًا على اللحوم الذي ارتفع سعرها بشكل مبالغ فيه يجعل من الصعب شرائها مما يلجأ الناس إلى اللحوم البيضاء لما تتمتع به من خصائص مميزة مثل سرعة النمو وقلة استهلاكها للأعلاف، تابع معي.

سعر الفراخ البيضاء حية

جاء سعر الفراخ البيضاء في هذا اليوم مختلف في البورصات المصرية، وتتعدد الأسباب التي تجعل السعر غير مستقر حتى في البورصات نفسها، وجاء سعر اللحوم البيضاء البديل المثالي للحوم الحمراء في مختلف البورصات مثل بورصة الدواجن الرئيسية بنها، و بورصة الدواجن العمومية، وشركات سماسرة الدواجن مثل منير السقا والمرشد للدواجن وبورصة الإيمان محمد عادل، وغيرهم من البورصات التي يتم تحديد سعر الفراخ بناءً عليها، وجاء سعر الفراخ في اليوم 100 جنيه للمستهلك، وهذا السعر ليس موحد عن التجار حيث يختلف من تاجر لآخر من زيادة أو نقصان.

سعر الفراخ البيضاء حية
سعر الفراخ البيضاء حية

ما هي العوامل المؤثرة على سعر الفراخ البيضاء حية؟

تتعدد العوامل التي تؤثر على سعر الفراخ البيضاء حية، وهي تتلخص في هذه النقاط:

ما هي العوامل المؤثرة على سعر الفراخ البيضاء حية؟
ما هي العوامل المؤثرة على سعر الفراخ البيضاء حية؟
  • عوامل الإنتاج: مثل تكلفة الأعلاف، والطاقة، والعمالة، والأدوية، واللقاحات التي يتم تلقيحها للطيور حتى يتم الحفاظ عليها.
  • الطلب والعرض: حيث يزداد الطلب على الفراخ في المناسبات والأعياد، مما يؤدي إلى ارتفاع أسعارها عند التجار.
  • سياسات الحكومة: مثل الزيادة التي يتم فرضها علي الأعلاف أو الجمارك مما يزيد من سعر الدواجن.
  • التغيرات المناخية: حيث تؤثر تأثير كبير عليها خاصة عندما يكون الجو غير مستقر مثل ارتفاع درجات الحرارة أو انخفاضها المفاجئ.
  • عوامل صحية: مثل الأمراض والأوبئة التي تنتشر بين الطيور مما يؤثر عليها سواء في العرض أو الطلب.

تعليق واحد

  1. انا عندي زلعه مش وحضر خمسه قرش عيش واكل طول اليوم مع فحل بصل انا بقول للسيسي اتفضلو فطار اوعشا الهنا علينا يارب ملناش غيرك

زر الذهاب إلى الأعلى