أخبار التعليم

ظهرت الان 3 اعدادي.. رابط استخراج نتيجة الصف الثالث الاعدادي 2024 الاسكندرية برقم الجلوس عبر موقع وزارة التربية والتعليم

يبحث جميع طلاب الشهادة الإعدادية عن نتيجة الصف الثالث الاعدادي 2024، خاصتًا مع بداية أجازة نصف العام الدراسي الذي بدأت منذ يوم 27/1/2024 الموافق يوم السبت وسوف تستمر حتى أوائل شهر فبراير الجاري، وسوف تظهر النتيجة في كل محافظات مصر فور الانتهاء من عملية التصحيح ورصد الدرجات بشكل نهائي، وتكون درجة الشهادة الاعدادية 280 درجة مقسمين على ترمين، كل ترم 140 درجة لا غير.

نتيجة الصف الثالث الاعدادي 2024 الإسكندرية

يكثر البحث عن نتيجة الصف الثالث الاعدادي 2024 لأنه أكثر ما يشغل بال جميع طلاب الشهادة الاعدادية واولياء أمورهم، نظرًا لما صرحت به وزارة التربية والتعليم بخصوص إعلان النتيجة فور الانتهاء من تعليم الامتحانات ورصد الدرجات بكل عناية وحرص، حتي يحصل كل طالب على درجات صحيحة، مع العلم أن كل محافظة تنهي عملية التصحيح الخاصة بها بشكل مخالف للمحافظة الأخرى اعتمادًا على عدد الطلاب في كل محافظة، وعدد المصححين وسرعة تعليم الورق. 

خطوات الحصول على نتيجة الصف الثالث الاعدادي

لكي يحصل كلاً من الطالب و ولي الأمر على درجات نتيجة الشهادة الاعدادية الخاصة بـ عام 2024 م، يجب اتباع بعض الخطوات التي سوف يتم ذكرها في التالي:

  • يجب أن يكون لدى الطالب رقم جلوس.
  • يجب أولاً الدخول على لينك نتيجة الشهادة الإعدادية.
  • ثم يجب اختيار المحافظة التابع لها الطالب.
  • ثم يتم كتابة الاسم رباعي، لعدم تشابه الاسماء.
  • ويتم كتابة رقم الجلوس في الخانة المخصصة لذلك.
  • ثم يتم الضغط على زر تسجيل أو إظهار النتيجة.
  • ومن هنا إذا لم تظهر النتيجة سوف تظهر رسالة بعدم ظهور النتيجة أو أن رقم الجلوس الذي تم إدخاله خطأ.
  • وهذه النتيجة تكون صحيحة بشكل مؤكد، لأنها معلنة من قبل وزارة التربية والتعليم.

وأكدت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني أن اعتماد نتيجة الشهادة الإعدادية للفصل الدراسي الأول سوف يتم من قبل المديريات بعد اعتماد النتيجة من قبل المحافظ المختص، ويتم ذلك بعد انتهاء أعمال التصحيح ورصد الدرجات على مستوى كل مديرية.

نتيجة الصف الثالث الاعدادي 2024 محافظة الاسكندرية

قام اللواء “محمد الشريف” محافظ الإسكندرية بإعتماد نتيجة الشهادة الاعدادية محافظة الاسكندرية الترم  الأول 2023-2024 بنسبة نجاح 83.6 %، وذلك بعد انتهاء أعمال التصحيح بكنترولات الاعدادية.

زر الذهاب إلى الأعلى