أخبار مصر

“جت في وقتها”.. موعد صرف منحة العمالة الغير منتظمة 2023 من الحكومة وطريقة التسجيل

موعد صرف منحة العمالة الغير منتظمة 2023

يبحث الكثير من الشباب عن موعد صرف العمالة الغير منتظمة 2023 خاصةً بعد إعلان وزارة القوة العاملة عن صرف منحة قدرها 1000 جنيه لكل العمالة غير المنتظمة، والذين يقدرون بحوالي 11 مليون مواطن مصري، ويرغب الكثير في التسجيل في هذه المنحة حيث تساعدهم على كسب بعض الأموال لمساعدتهم في ظل ارتفاع الأسعار الذي تشهده مصر في الوقت الحالي.

موعد صرف منحة العمالة الغير منتظمة 2023

في مستهل الحديث عن موعد صرف العمالة الغير منتظمة فقد قررت وزارة القوة العاملة فتح باب التسجيل في هذه المنحة للعمالة الغير منتظمة في الأيام القليلة القادمة وذلك بعد إنتهاء أعمال إنشاء صندوق المعونة المخصص لمساعدة المصريين المحتاجين، والذي أعلن عنه رئيس الجمهورية أثناء الاحتفال بعيد العمال.
وتسهيلًا على المصريين وعدم تضييع وقتهم وجهدهم فقد أعلنت وزارة القوة العاملة أن التسجيل سيكون إلكترونيًا من خلال موقع وزارة القوة العاملة، وسيكون صرف هذه المنحة في أماكن معينة ستقوم الوزارة بالاعلان عنها خلال الايام القادمة، مع انتشار اخبار تفيد بأن يتم الصرف قبل حلول عيد الاضحى.

خطوات التقديم في منحة العمالة غير المنتظمة

يوجد مجموعة من الخطوات التي تسهل على المصريين التسجيل للحصول على منحة العمالة غير المنتظمة وهي كالتالي:

  • الدخول إلى موقع وزارة القوة العاملة الرسمي.
  • إدخال جميع البيانات الخاصة المطلوبة مثل الاسم والرقم القومي، وبعض البيانات الأخرى.
  • لابد من مطابقة هذه البيانات للبيانات الموجودة في بطاقة المواطن.
  • لا يتم التسجيل إلا من خلال موقع وزارة القوة العاملة المصرية.

من هم العمالة غير المنتظمة

بعد معرفة موعد صرف منحة العمالة الغير منتظمة 2023 يجب معرفة من هم العمالة المنتظمة، حتى يستطيع المواطنون الاستفادة من هذه المنحة، ويمكن تعريفهم بأنهم الأشخاص الذين لا يملكون عملًا سواء في القطاع العام أو الخاص، وبالتالي فلا يجدون مصدر دخل ثابت.

زر الذهاب إلى الأعلى